أهالي العزبة يطردون مسلحي “قسد” من قريتهم بريف دير الزور

أهالي العزبة يطردون مسلحي "قسد" من قريتهم بريف دير الزور
1

قامت مجموعة من ميليشيات “قسد” في قرية العزبة في ريف دير الزور الشرقي بمحاولة اختطاف أحد الشبان، إلا أن أهالي القرية قاموا بالتصدي لهم.

وبحسب ما ورد في وكالة الأنباء السورية “سانا”، فقد حاولت ميليشيات “قسد” اقتحام واختطاف عدد من أهالي وشبان قرية البصيرة في ريف دير الزور، واقتادوا المخطوفين إلى جهة مجهولة.

وبحسب المصادر فقد قامت “قسد” بعملية الاختطاف رداً على إطلاق نار خرج من المدينة مستهدفاً ميليشيات “قسد”.

وتتابع قوات سورية الديموقراطية في الشمال السوري، جرائمهم بحق المدنيين، حيث قام مجموعة من مسلحي “قسد” باقتحام قرية العزبة لاختطاف أحد الشبان من المدينة، إلا أن أهالي القرية وقفوا في وجه المجموعة وقاموا بطردهم.

وفي الشأن السوري، عادت محطة كهرباء تل تمر للعمل بعد ساعات من استهدافها بقذائف الاحتلال التركي، بجهود ورشات الصيانة في الشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة.

إذ تمكنت ورشات الصيانة من إصلاح كامل الخطوط التي خرجت عن الخدمة في محطة كهرباء تل تمر بعد الاستهداف التركي السافر للمحطة، بحسب سانا.

وصرَّح المهندس أنور عكلة مدير شركة كهرباء الحسكة، أنه تم إصلاح جميع خطوط ال20 ك.ف التي خرجت عن الخدمة في محطة كهرباء تل تمر 20/66 ك.ف بسبب العدوان التركي.

وكانت قد خرجت من الخدمة اليوم الجمعة، 3 خطوط كهربائية تابعة لمحطة مدينة “تل تمر” شمال سوريا، وذلك عقب عودة القصف التركي على محيط المحطة.

حيث أفادت الشركة العامة للكهرباء بالحسكة، أنه ونتيجة استمرار سقوط القذائف على المنطقة، تم قطع التغذية الكهربائية “احترازيا” بعد خروج 3 خطوط من الخدمة، مشيرة الى أن الخطوط الثلاثة كانت تغذي المدينة وما حولها بالتيار الكهربائي.

وأشارت الشركة إلى أن المباشرة بإصلاح الخطوط المتضررة سيتم “فور توفر إمكانية الدخول وتوقف سقوط القذائف”

ومنذ يومين ، صرح المهندس أنور عكلة، مدير كهرباء الحسكة، أن: “قوات الاحتلال التركي اعتدت صباح اليوم باستخدام قذائف الهاون على محيط ناحية تل تمر حيث سقطت عدة قذائف في محطة كهرباء تل تمر 2 كم شمال تل تمر جانب مجمع المباقر ما أدى إلى خروجها من الخدمة”.

تعليق 1
  1. […] مجموعة من“قسد”، إلى استهداف من قبل مجهولين لتحركاتهم وأماكن انتشارهم […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.