خروج محطة كهرباء “تل تمر” السورية عن الخدمة بعد تجدد القصف التركي

خروج محطة "تل تمر" في ريف الحسكة عن الخدمة بعد تجدد القصف التركي
0

خرجت من الخدمة اليوم الجمعة، 3 خطوط كهربائية تابعة لمحطة مدينة “تل تمر” شمال سوريا، وذلك عقب عودة القصف التركي على محيط المحطة.

حيث أفادت الشركة العامة للكهرباء بالحسكة، أنه ونتيجة استمرار سقوط القذائف على المنطقة، تم قطع التغذية الكهربائية “احترازيا” بعد خروج 3 خطوط من الخدمة، مشيرة الى أن الخطوط الثلاثة كانت تغذي المدينة وما حولها بالتيار الكهربائي. بحسب روسيا اليوم.

وأشارت إلى أن المباشرة بإصلاح الخطوط المتضررة سيتم “فور توفر إمكانية الدخول وتوقف سقوط القذائف”

قذائف تركية تستهدف محطة كهرباء تل تمر في ريف الحسكة

ومنذ يومين ، صرح المهندس أنور عكلة، مدير كهرباء الحسكة لوكالة الأنباء السورية “سانا”، أن: “قوات الاحتلال التركي اعتدت صباح اليوم باستخدام قذائف الهاون على محيط ناحية تل تمر حيث سقطت عدة قذائف في محطة كهرباء تل تمر 2 كم شمال تل تمر جانب مجمع المباقر ما أدى إلى خروجها من الخدمة”.

وبين المهندس عكلة أن “الورشات التابعة للشركة دخلت إلى المحطة وكشفت عن الأضرار التي انحصرت في قطع الخطوط المغذية لزركان وتل تمر وإحداث ضرر في السور الخارجي للمحطة”.

حيث أكد على أن “العمل جار حاليا لإصلاح الأضرار تمهيدا لإعادة المحطة للخدمة”.

الحكومة السورية : خروج محطة مياه علوك بالحسكة من الخدمة

وفي سياق متصل أعلنت الحكومة السورية في بداية الشهر الماضي، عن توقف الضخ من محطة مياه علوك بريف رأس العين بريف الحسكة السورية، وأصبحت خارج الخدمة بعد تشغيلها نهاية الأسبوع الماضي

وتابعت الحكومة السورية أن ذلك جاء جراء استمرار التعديات على خط التوتر الكهربائي المغذي للمحطة من قبل مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية والحمولات الزائدة

وفي تصريح لوكالة سانا بين مدير عام المؤسسة المهندس محمود عكلة أن “محطة ضخ مياه علوك خارج الخدمة حالياً بسبب انقطاع التيار الكهربائي المغذي لها جراء الاستجرار الزائد من قبل قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين والتعديات على خط التوتر القادم من محطة تحويل الدرباسية الأمر الذي تسبب بزيادة الأعطال على الخط.”

ودعا إلى تدخل جميع الجهات لإزالة التعديات على خط التوتر المغذي للمحطة ولا سيما أن هناك أحياء دون مياه شرب لليوم الـ 16 على التوالي.

وأشار عكلة إلى أن “أعمال صيانة خط التوتر المغذي للمحطة لم تتوقف طيلة الفترة الماضية ولكن مرتزقة الاحتلال يعاودون التعدي على الخط والاستجرار غير الشرعي من الكهرباء المخصصة لتشغيل محطة الضخ”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.