أهم الشخصيات التي بحث عنها السودانيين والمصريين في سنة 2020

أهم الشخصيات التي يحث عنها السودانيين والمصريين في 2020
0

أجرى موقع (بي بي سي عربي) اليوم الثلاثاء، تقريرًا إحصائيًا يوضح أهم الشخصيات التي بٌحث عنها في السودان ومصر عبر موقع مؤشر البحث “جوجل” خلال العام الحالي الذي شارف على الانتهاء.

ففي مصر على سبيل المثال نجد القضايا التي كانت ذات صلة بسجن شابات مصريات بعد نشرهن فيديوهات عبر الشبكات الاجتماعية، اعتبر البحث عنها بالمرتبة الأولى.

وفي السودان لم يختلف الحال كثيرًا فقد كان البحث عن أخبار أهم الشخصيات للفنانين والفنانات العربيات والمحليات هو الأكثر.

ونجد أن اسم حنين حسام وهي من فتيات “التيك توك” في مصر كان رقم واحد لأهم الشخصيات التي بٌحث عنها، كما تواجدت منة عبد العزيز ضمن القائمة.

والإعلامية أمل عبد الله هي الأخرى كانت محط اهتمام بحث المصريين، بسبب تعليقها على مسلسل “الاختيار”.

وهنالك أغنية سالمونيلا، التي أداها الفنان تميم يونس، وأحدثت ضجة كبيرة، لدرجة المطالبات بحذفها من يوتيوب، حيث شاهدها 7 مليون شخص في أسبوع واحد.

أما مسلسل “ليه لاء” فقد كانت ضمن قائمة الأكثر بحثًا لدى المصريين في العام 2020، وغنت أغنية التتر للمسلسل المطربة آمال ماهر.

وفي السودان كانت المطربة الشابة منال البدري ضمن قائمة أهم الشخصيات التي بحث عنها السودانيين في العام 2020، بالإضافة للممثلة المصرية الحسناء ياسمين صبري.

ومن ضمن المواضيع الأخرى التي تصدرت جدول البحث في السودان، فريق برشلونة، وكذلك بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، دون أن ننسى فريق ريال مدريد.

والعازف السوداني الشهير بـ”طاسو” تواجد في القائمة، ومسلسل البرنس، ومسلسل الكرتون “دراغون بول”، إلا أن البحث عن فيروس كورونا كان الأعلى لدى السودانيين في 2020.

وتصدر الفنان الأمريكي الراحل تشادويك بوسمان مؤشرات البحث على موقع جوجل خلال العام 2020 وذلك في بالفيديو الذي أصدره محرك البحث حول نجاحات وإخفاقات العام الذي شارف على الانتهاء.

وشكل الراحل تشادويك بوسمان النسبة الأكبر في مؤشر البحث على الصعيد العالمي رفقة لاعب كرة السلة الأمريكي كوبي براينت، وفقًا لموقع (ET بالعربي).

وجاء في الفيديو عدد من المشاهد الحزينة، من الحرائق المتنقلة لعام 2020، غياب العدالة، وعدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، ووفاة عدد من المشاهير مثل كوبي براينت وابنته جيانا، تشادويك بوسمان ودييغو مارادونا وغيرهم من الأسماء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.