أوزدن .. أمير داعش التركي في قبضة جهاز الأمن

محمود أوزدن
2

أعلنت مصادر أمنية في تركيا أن بعض الوحدات العسكرية قامت بإلقاء القبض على أمير داعش المتواجد في تركيا المدعو ” محمود أوزدن ” .

وأكد سليمان صويلو وزير الداخلية في حكومة انقرة ، أنه تم إلقاء القبض على أمير تنظيم داعش الإرهابي في تركيا وبحوزته العديد من الوثائق الخطيرة والمهمة .

وأوضح صويلو أن أوزدن كان متواجد في ولاية أضنة الجنوبية ، مبيناً أنه متهم بمحاولة اغتيال العديد من الشخصيات الهامة و الهجوم على أماكن أثرية .

وقال أنه كان على اتصال دائم مع عناصر التنظيم في سوريا والعراق ، حيث كان يخطط لشن عدد من الهجمات الإرهابية لاستهداف أشخاص وأماكن .

كما ذكرت وسائل إعلام أنه تم نقل أوزدن إلى اسنطبول ، وهناك وضع في السجن الاحتياطي ، ومن ثم نقل إلى سجن سيليفري ، وفقاً لوكالة i24 .

وفي هذا السياق ، أعلن الناطق باسم العمليات المشتركة العراقية اللواء تحسين الخفاجي بأن الحدود بين العراق وسوريا مؤمنة بالكامل ولا صحة لوجود 10 آلاف مسلح يتنقل بين البلدين.

وأكد اللواء الخفاجي حسب ماجاء في موقعالميادين أن هناك تعاوناً كبيراً بين القوات الأمنية وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) السورية حول وجود الإرهابيين ومواقعهم.

وعلى الرغم توقف العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش في العراق ، إلا أن القوات العراقية تعلن بين الحين والآخر عن قتل واعتقال عناصر من التنظيم في مختلف مدن البلاد، التي كان يسيطر عليها داعش، وسط تحذيرات من عودته خلال الفترة المقبلة رغم الهزائم التي مني بها في سوريا.

كم أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، مداهمة أوكار وكهوف لتنظيم داعش الإرهابي، شمال غربي العراق.

وأوضحت قيادة العمليات المشتركة في بيان أن قوات من الجيش والشرطة، قامت بمداهمة الأوكار والكهوف، بإسناد من طيران الجيش والتحالف الدولي.

وأكدت أنها اعتمدت تكتيكا جديدا في ملاحقة بقايا تنظيم داعش المتطرف، وهو ما ساعد على تنفيذ عملية وصفت بالنوعية.

وأضافت أن العملية جرت بناء على معلومات استخبارية من قبل جهاز المخابرات الوطني في العراق ، حول وجود أوكار تحت الأرض في مناطق وادي الثرثار.

2 تعليقات
  1. […] أوزدن .. أمير داعش التركي في قبضة جهاز الأمن […]

  2. […] أوزدن .. أمير داعش التركي في قبضة جهاز الأمن […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.