الإمارات ترسل باخرة مساعدات إلى بيروت المنكوبة

مساعدات إماراتية
0

رسلت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس الثلاثاء، باخرة مساعدات إغاثة بالتنسيق مع سفارة لبنان فى الإمارات إلى العاصمة اللبنانية بيروت فى إطار تقديم الدعم إلى الشعب اللبناني بعد وقوع الكارثة التي حلت فى مرفأ بيروت والتي خلفت اكثر من 190 قتيل و 6500 جريح وعدد كبير من المفقودين.

وكشفت وسائل إعلام متعددة بأن الباخرة قد غادرت بتوجيهات من حاكم أبوظبي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وعلى متنها 2400 طن من المواد الإغاثة الاماراتية المتنوعة بحسب موقع اليوم السابع.

وكانت قد قدمت الإمارات العربية المتحدة فى وقت سابق طائرة تحمل أكثر من 30 طن من المساعدات الطبية والاحتياجات الإنسانية بشكل سريع لمساعدة الشعب اللبناني بعد انفجار المرفأ.

لبنان بحاجة عاجلة إلى 2 مليار دولار

قُدرت الخسائر التي تعرض لها مرفأ بيروت بحسب ما أوضح المدير الإقليمي للبنك الدولي ساروج كومار جاه حوالي 8.1 مليون دولار تشمل الأضرار العامة للبلاد جراء الأضرار التي تعرض لها مرفأ بيروت بعد الانفجار الذي حدث فيه .

تضرر الحركة الاقتصادية

وجاء ذلك في اللقاء الذي جمع بين كومار جاه يوم الأثنين الماضي مع الرئيس اللبناني ميشال عون في قصر بعبدا، منوهاً إلى أن الحركة الاقتصادية هي المتضرر الأكبر من ما حدث بعد إنفجار المرفأ .

وأوضح المدير الأقليمي بأن البلاد الآن ومن أجل إعادة الإعمار سوف تحتاج إلى ما لا يقل عن 2 مليار دولار بشكل عاجل من أجل النهوض الاقتصادي، مشيراً إلى ان لبنان قادر على فعل هذا الأمر بالرغم من الضغوطات الكبيرة التي تحيط البلاد داخلياً أبرزها فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بـ ” كوفيد 19″ .

وكان انفجار بيروت قد وقع في الرابع من أغسطس الجاري، ولف الكثير من الأضرار بالبلاد التي تعاني اقتصادياً .

وكان وفد من البنك الدولي وسفير الاتحاد الأوروبي في لبنان بجانب النائب العام للمنسق الخاص للأمم المحدة قد سلموا عون تقريراً مطولاً يتحدث بشكل مفصل عن الأضرار التي نجمت من أنفجار المرفأ .

وقال عون خلال استقباله الوفد: “إنّ لبنان سينهض مجدداً من كبوته وسوف يعمل على إعادة الإعمار بدعم المجتمع الدولي، والحكومة المقبلة ستركز على خطة للنهوض الاقتصادي من أجل مواجهة تداعيات الأشهر الأخيرة” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.