إحالة نجل رجل أعمال مصري مشهور للمحاكمة بتهمة القتل

إحالة نجل رجل أعمال مصري مشهور للمحاكمة بتهمة القتل
0

أحالت النيابة العامة المصرية اليوم السبت، نجل رجل الأعمال المصري كامل أبوعلي الى محكمة الجنايات وذلك بعد اتهامه بقتل امرأة دهسا بسيارته.

واستندت النيابة في حكمها الى شهادة خمسة شهود كانوا في موقع الحادث بالإضافة الى تقرير مشفى الغردقة العام ونتائج تحليل المواد المخدرة، ومعاينة مكان الحادث.

وفي بيان للنيابة المصرية حول الحادثة، جاء فيه: “أمرت نيابة البحر الأحمر بإحالة المتهم هيثم كامل أبو علي – محبوسًا – إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامه بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ بإهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين واللوائح في قتل المجني عليها مي إسكندر إسحاق

وأوضحت النيابة أن المتهم كان يقود سيارته وقتها  “تحت تأثير مُسكر ومخدر الحشيش، وتعمده السير عكس الاتجاه المقرر، وقيادته سيارة بحالة ينجم عنها الخطر”.

النيابة المصرية توجه 5 تهم إلى فتاة التيك توك هدير حمدي

وفي السياق القضائي، وجهت النيابة المصرية في سبتمبر الماضي، خمسة تهم إلى فتاة التيك توك الشهيرة فى مصر هدير حمدي على خلفية نشرها صورا خادشة للحياء العام على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة فى مصر.

وقالت النيابة المصرية اليوم الأربعاء، أن هدير قد نشرت عدد من الصور على فيسبوك وانستغرام وفيديوهات على اليوتيوب تظهر فيها جسمها بغرض الإغراءات الجنسية والدعوة إلى الدعارة وأنها قد استخدمت مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تسهيل ارتكاب الجرائم بحسب ما نقل موقع روسيا اليوم.

ويشكك الخبير المصري في الشبكات الاجتماعية، سفيان أحمد، في تلك الاتهامات التي وجهت لعدد من حسناوات التيك توك في مصر، ومنها تهم “خدش الحياء والاعتداء على قيم ومبادئ المجتمع المصري، واستدراج الفتيات واستغلالهن عبر البث المباشر، وارتكاب جريمة الاتجار بالبشر”.

ويؤكد الخبير بأن الفتيات اللاتي نلن شهرة واسعة من تطبيق التيك توك أغلبهن يافعات يسعين لجمع أكبر عدد ممكن من المتابعين، عن طريق فعل أي شئ، وأنهن يسعين إلى تحقيق الربح السريع والسهل من خلال جمعهن “نقرات الإعجاب” من المتابعين، فتأتي بطبيعة الحال العروض الإعلانية لصاحبة الحساب.

ويقول الخبير في أمن المعلومات والإنترنت المهندس طلعت عمر، إن شيطة إعلامية تحدث في مواقع التواصل ويصفها البعض على أنها مصيبة رغمًا عن وجود فوائد عديدة أخرى، لكنه لا ينفي أن تلك السلوكيات مرفوضة لدى فئات كبيرة من المجتمع المصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.