النيابة المصرية : لا شبهة جنائية حول وفاة المخرج حاتم العلي

المخرج السوري حاتم العلي
0

صرحت النيابة المصرية بدفن المخرج السوري حاتم العلي، وذلك بعدما توصلت التحقيقات إلى أن الوفاة سببها أزمة قلبية ولا شبهات جنائية حولها.

وتناقلت الوسائل الإعلامية المصرية أخباراً تفيد وصول النيابة المصرية إلى الفندق الذي كان يقيم فيه المخرج السوري حاتم العلي، حيث تم تفقد الجثة.

وبحسب ما صرحت به النيابة فإن الجثة كانت خالية من أي آثار عنف أو كدمات أو جروح، وأمرت بسحب محتوى كاميرت التسجيل من الفندق.

وقد تم الإعلان بداية عن وفاة المخرج السوري عبر صفحة السيناريست المصري عبد الرحيم كمال حيث نشر عبر صفحته الشخصية عبر الفيسبوك.

حيث نشر: “لا حول ولا قوة إلا بالله.. وداعا صديقي وحبيبي الأستاذ حاتم علي المخرج الكبير المهذب الراقي.. في أمان الله ورحمته حبيبي.. من أحزن الأخبار والله ربنا يُقبل عليك بفضله ورضاه”، وذلك حسب ما ورد في قناة أر تي.

وفي السياق، توفي المخرج والفنان السوري حاتم علي ،اليوم الثلاثاء،  في جمهورية مصر العربية ، عن عمر ناهز 58 عاما، فيما تشير الأخبار الأولية إلى أن وفاته كانت ناجمة عن أزمة قلبية.

وانتشر خبر وفاة المخرج السوري حاتم علي خلال لحظات على مواقع الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي، ولاقى الخبر تفاعل كبير من قبل الجمهور الذي تأبع أعماله وأحبها، وتخرج المخرج الراحل من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق سنة 1986، ليعمل في عدد من المسلسلات قبل أن يتجه إلى الإخراج وكتابة السيناريو.

قدم علي كمخرج عددا كبيراً من المسلسلات التي حققت جماهيرية كبيرة، أبرزها مرايا، والفصول الأربعة، والزير سالم، وصلاح الدين الأيوبي، والتغريبة الفلسطينية، وعمر.

وفي عالم السينما، أنجز علي فيلمه الأول “آخر الليل” سنة 1996، والذي فاز بذهبية مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون.

وأنجز ثلاثة أفلام روائية طويلة هي “العشاق” سنة 2005، و”سيلينا” في 2009، و”الليل الطويل” بذات العام، وقد حاز عنه جائزة “ثور تاورمينا الذهبي” وجائزة النقاد الكبرى في أوسيان سيني فان في الهند.

للراحل عدة أعمال سينمائية منها فيلم “العشاق”، وهو فيلم روائي طويل مقتبس عن مسلسل أحلام كبيرة وأنتجته سوريا الدولية للإنتاج الفني عام 2005، وفيلم “شغف” وهو فيلم قصير من إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.