إحباط عملية تهريب “حشيش” وحبوب “كبتاغون” في مرفأ بيروت

إحباط عملية تهريب "حشيش" وحبوب "كبتاغون" في مرفأ بيروت
0

نجحت قوى الأمن اللبناني اليوم الثلاثاء، بإحباط عملية تهريب أكثر من 800 حبة كبتاغون وحوالي طن من مادة الحشيشة، كانت ستهرب الى إحدى الدول الإفريقية عبر مرفأ بيروت.

وفي بيان أصدرته شعبة العلاقات العامة التابعة للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، جاء فيه:

“في إطار ملاحقة شبكات الإتجار بالمخدّرات وتهريبها وتوقيف أفرادها. توافرت معلومات لدى شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي حول التّحضير لعملية نقل كميّة كبيرة من حشيشة الكيف وحبوب الكبتاغون إلى إحدى الدول الإفريقية، عبر شحنة زيوت وشحوم سيارات.

وعلى الفور، باشرت القطعات المختصّة في الشعبة تحرياتها، وبنتيجة المتابعة تمكنت من تحديد هوية الرأس المدبر لعملية التهريب، ويدعى ز. ه ، مواليد العام 1974، لبناني الجنسية.

على أثر ذلك، أُعطيت الأوامر إلى قوة خاصة في الشعبة، للعمل على تحديد مكان تواجده وتوقيفه.

وبتاريخ 2-1-2021، وبعملية نوعية وخاطفة، تمكنت هذه القوة من توقيفه في محلة طريق المطار.

من خلال التنسيق مع المديرية العامة للجمارك، تم تحديد موقع الشحنة المشبوهة في داخل مرفأ بيروت، حيث قامت قوة مشتركة من الطرفين بتفتيشها بتاريخ 4-1-2021، وضَبَطَتْ كميّة 861 كلغ. من مادة حشيشة الكيف و 812 ألف حبة “كبتاغون” مخبأة في “براميل” شحوم للسيارات، بهدف تهريبها إلى خارج البلاد.

بالتحقيق مع الموقوف، اعترف بما نسب اليه، وأودع القضاء المختص، بناء على إشارته، والعمل جار لتوقيف باقي المتورطين”.

توقيف عملية تهريب 3 أطنان من المواد المستعملة في صناعة الممنوعات

وفي يونيو الماضي، قامت القوات الأمنية التابعة للمديرية العامة للأمن اللبناني بعملية نوعية تمكنت من خلالها توقيف عملية تهريب ل 3 أطنان من المواد المستعملة في صناعة الممنوعات .

ونقلت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية عن القيادة العامة بيانها التالي :

“بنتيجة المتابعة المستمرة التي تقوم بها القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي لتقصي جرائم الإتجار بالمخدرات وترويجها وملاحقة شبكات التهريب وتوقيف أفرادها، توافرت معلومات لهذه الشعبة حول عملية استيراد مواد كيمائية لصالح أحد كبار مصنعي ومهربي المخدرات في لبنان، ويدعى: ج.ش (مواليد عام 1979، لبناني)، جرى التنسيق والتعاون مع المديرية العامة للجمارك في مرفأ بيروت لتحديد موقع الشحنة المشبوهة، بعد دخولها إلى المرفأ”.

“وبتاريخ 5/6/2020، واستكمالا للتعاون المستمر بين شعبة المعلومات والمديرية العامة للجمارك، ومن خلال مراقبة الشاحنة التي عملت على نقل المواد المشبوهة من المرفأ، نصبت هذه الشعبة كمينا محكما في مدينة عاليه، نتج عنه توقيف الشاحنة وضبط الشاحنة.
وبعد بتفتيشها عثر على حوالى 3 أطنان من المواد التي تستخدم في فصل مواد كيميائية عن بعضها للحصول على مواد أولية لصناعة المخدرات” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.