الجمارك الإيرانية تعلن استئناف الانشطة التجارية مع العراق

المنفذ الرابط ما بين العراق وإيران المصدر رووداو
0

كشف المتحدث الرسمي باسم الجمارك الإيرانية روح الله لطيفي اليوم “الإثنين”، عن استئناف الانشطة التجارية لمنفذ مهران (زرباطية) الحدودي غرب البلاد مع العراق .

وأوضح روح الله لطيفي في تصريح أوردته “السومرية نيوز” نقلاً عن وكالة الانباء الايرانية (إرنا)، إن 20 شاحنة عراقية وصلت صباح اليوم إلى جمارك مهران لاستلام البضائع الإيرانية المصدرة إلى العراق .

وأضاف لطيفي إلى أن “ألف شاحنة كانت متوقفة على حدود مهران بسبب غلق الحدود بين الدولتين خلال الأيام الماضية بسبب فيروس كورونا، وحاليا دخلت 20 شاحنة عراقية للإسراع بإدخال البضائع إلى العراق” .

ولم يخفي لطيفي عن أنه يأمل في أن تعبر حوالي 300 شاحنة اليوم من حدود العراق إلى مهران لتتسلم خلال اليومين أو الثلاثة أيام القادمة، البضائع ونقلها إلى العراق.

ونوه المتحدث باسم الجمارك الإيرانية إلى أن سائقي الشاحنات الإيرانيين والعراقيين كانوا ينتظرون قرارات الحكومة العراقية منذ 8 أيام لمعرفة تفاصيل أكثر عن نقل البضائع بين البلدين .

الجدير بالذكر أن العراق أعلن يوم الجمعة الماضية عن أن منافذه الحدودية كافة مع ايران ستغلق حتى إشعار آخر بسبب تفشي فايروس كورونا هناك .

وأصبح فيروس كورونا بعبعاً للكثير من الدول الأوروبية والعربية بعد انتشاره بشكل كبير خلال الأسابيع الماضية في الكثير من الدول خلاف الصين منبع الفيروس .

وكانت دول مجاورة لإيران قد قامت بإغلاق الحدود وحظرت مواطنيها السفر منها وإليها عقب تزايد عدد الوفيات والإصابات جراء فيروس كورونا الجديد في الأيام القليلة الماضية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.