إحباط محاولات تسلل إلى الأردن من الجنوب السوري

إحباط محاولات تسلل إلى الأردن من الجنوب السوري
0

قامت قوات أردنية اليوم السبت بـ “إحباط محاولات تسلل” من وإلى الأردن، في منطقتها العسكرية عند الحدود الشمالية للأردن مع سوريا.

حيث أعلنت القوات التابعة للمنطقة العسكرية الشمالية عن إحباط محاولات تسلل عبر الحدود الأردنية مع سوريا، وصرح مصدر عسكري مسؤول في الجيش الأردني أنه “تم تطبيق قواعد الإشتباك”، ما أسفر عن إلقاء القبض على المخالفين وتم تحويلهم للجهات المختصة.

وأضاف المصدر أن القوات المسلحة الأردنية “ستتعامل بكل قوة وحزم، مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب، لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”.

هذا ويذكر أن القوات المسلحة الأردنية أعلنت مقتل وإصابة عدد من الأشخاص الذين حاولوا التسلل إلى الأراضي الأردنية من سوريا. وذلك حسب ما ورد في قناة العالم.

وفي الشأن السوري، أشارت مصادر أمنية في محافظة الحسكة السورية إلى أن القوات الأميركية قامت بإخراج حوالي 25 مركبة عسكرية كانت متمركزة في إحدى قواعدها غير الشرعية .

و نقلت قناة العالم عن المصدر  ، قوله أن “رتلاً مؤلفاً من 25 مركبة يضم شاحنات وصهاريج وبرادات للقوات الأمريكية خرج من قاعدتها في مطار خراب الجير عبر معبر الوليد وذلك على دفعات إلى الأراضي العراقية”.

حيث أن الجيش الأميركي المتواجد في سوريا والعراق يستغل هذا المعبر الذي أنشأه بطريقة غير شرعية في تنقلاته بين البلدين .

وفي وقت سابق ، أفادت مصادر أهلية عن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا باتجاه إقليم كردستان العراق عبر معبر الوليد الغير شرعي على الحدود العراقية السورية.

ونقلت المصادر أن انسحاب القوات الأمريكية كان عبر رتل عسكري محمل بالمدرعات والعتاد العسكري خارج من محافظة الحسكة السورية.

 و يضم الرتل 30 شاحنة بالتزامن مع نقل الجنود والمعدات الحربية بواسطة طائرتي شحن كبيرتين من قاعدة السد الغربي، بحسب سبوتنيك.

وتم تكثيف التحليق الجوي لمروحيات الجيش الأمريكي، وذلك لتغطية التحركات العسكرية من قاعدة لايف ستون القريبة من الطريق الدولي M4.

وكان قد دخل يوم الأربعاء الماضي رتل عسكري مؤلف من 40 شاحنة ومدرعات عسكرية من إقليم كردستان إلى الحسكة ، حيث دخل الرتل العسكري  لإجراء عمليات نقل وإخراج معدات وأسلحة عسكرية جديدة من شرقي سوريا ،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.