الصحة المصرية: إرتفاع حالات التعافي الى أكثر من 50 الف حالة

0

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن ارتفاع عدد حالات التعافي من فيروس كورونا المستجد إلى 50553 حالة حتى الآن. ، وجاء ذلك عقب تعافي 1655 مريض مم كورونا، وتم تسجيل خروجهم من المستشفيات، مساء امس الجمعه ، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، والتأكد من خلو اصابتهم من فيروس كورونا.

ومن جانبة صرح، مستشار وزيرة الصحة المصرية،الدكتور خالد مجاهد، أنه تم تسجيل 141 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى تسجيل 20 حالة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات في مصر إلى 95147 حالات من ضمنهم 50553 حالة تم شفاؤها، و4971 حالة وفاة، بحسب موقع مصراوي.

ومن جانبها أكدت وزارة الطيران المدنى المصرية، حظر دخول القادمين إلى مصر، دون ما يفيد إجراء تحليل “PCR” للكشف عن فيروس كورونا المستجد، بنتيجة سلبي، وذلك قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية، يسرى على الأجانب فقط (غير حاملى الجنسية المصرية) ، ولا يسمح بدخولهم الى البلاد دون التصريح.

ومن مصر ايضا، القى مريض مصري مصاب بفيروس كورونا أمس اليوم الجمعة، نفسه من الطابق الثالث بمستشفى العجمي النموذجي غربي الإسكندرية، وذلك لمروره بحالة نفسية سيئة، الأمر الذي اثار ضجة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، مشيرين إلى إهمال الحالة النفسية لمرضى كورونا داخل المستشفيات.

ومن جهه اخرى، صرح كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة،( أنتوني فاوتشي) ، من خلال ندوة عبر الإنترنت، اكد فيها إن لقاحا معتمدا لفيروس كورونا المستجد قد ينتهي به الأمر ليكون فعالًا بنسبة تتراوح بين 50 و60 بالمئة فقط من الوقت، مما يعني أنه لا تزال هناك حاجة إلى تدابير الصحة العامة للسيطرة على الوباء، في الوقت الذي تجاوزت فيه عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة حاجز الـ5 ملايين شخص، كما وتسبب في وفاة أكثر من 160 ألف شخص.

كما وارتفعت أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا حول العالم الارتفاع بشكل كبير جدا، حيث تجاوزت أعداد د الوفيات بحسب آخر الاحصاءات 720 ألفا، فيما بلغ عدد المصابين حوالي 19.4 مليون شخص، واحتلت البرازيل المرتبة الثانية بعد امريكا، حيث تم تسجيل مليونين و962 ألف إصابة منذ بدء تفشي الوباء، والمكسيك المرتبه الثالثة حيث بلغ عدد الإصابات فيها، أكثر من 469 ألف حالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.