قسد تعمل على حصار الأهالي بمدينة دير الزور السورية

قسد تحاصر أهالي دير الزور
0

تواصل ميليشيا قسد حصار عدة قرى في منطقة الشحيل جنوب شرق دير الزور، وتعمل على سرقة كافة خيرات المدينة مما أدى إلى غضب الأهالي وخرجهم بمظاهرتها ضدها

وقام أهالي مدينة دير الزور حسب ماجاء في موقع الوكالة السورية للأنباء سانا بتنظيم مظاهرات ، وإشعال الإطارات فيها للمطالبة برحيل قسد التي تعوث فسادا ً في البلاد .

قسد تشرعن لنفسها الاستيلاء على أملاك المغتربين من مناطق سيطرتها

أصدرت ميليشيا قسد ما أسمته قانوناً يخولها الاستيلاء على أملاك المغتربين الواقعة ضمن مناطق سيطرتها، تحت مسمى (حماية وإدارة أملاك الغائب)، لا سيما أن نسبة كبيرة من أهالي الجزيرة السورية هجروا مناطقهم على يد الميليشيا وداعش.

الميليشيا استهلت قرارها بتعريف الغائب، وهو وفقاً للنص: “كل شخص يحمل الجنسية السورية أو من في حكمه من مكتومي القيد المجردين من الجنسية السورية بإحصاء عام 1962، ويقيم إقامة دائمة خارج سوريا، ولا يقيم أحد من أقاربه من الدرجة الأولى أو الثانية في سوريا.

وسوف تستولي قسد على أملاك المغتربين – وفقاً لتعريفها – من خلال ما أسمته (لجنة حماية أملاك الغائب)، وهذه يترأسها ما أسمتهما (قيمان) ومؤلفة من 11 شخصًا يتم اختيارهم من مناطق سيطرة قسد، بحيث تقوم اللجنة بـالأعمال الإدارية، وحصر أملاك وأموال الغائبين، وصيانتها والحفاظ عليها على حد زعمها.

كذلك، نص قرار قسد على أن الغائب يفقد حقه في ربع أملاكه دون المساس في أصل الحق، إذا لم يحضر هو أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى والثانية، خلال مدة أقصاها سنة متواصلة، ولا تسلم الأموال إلا بعد أخذ موافقة رئاسة المجلس التنفيذي التابع لها

الميليشا تسرق خيرات الحسكة

سرقة ميليشيا قسد محتويات مبنى شركة الكهرباء بمدينة الحسكة ونقله لجهة مجهولة، كما أن الميليشيا كانت استولت على المبنى منذ ما يزيد عن الشهر الأمر الذي قابله الموظفين بالاعتصام اليومي أمام مقر الشركة الكائن في حي النشوة.

كما قامت ميليشا قسد بتوقيع اتفاقية مع شركة نفط أمريكية لسرقة النفط السوري ،حيث تعمل أمريكا منذ تسعة أعوام على احتلال سوريا ونهب خيراتها .

الأمر الذي أدى إلى غضب الحكومة السورية التي رفضت هذا الاتفاق واعتبرته سرقة موصوفة متكاملة الأركان ولا يمكن ان يوصف الا بصفقة بين لصوص تسرق ولصوص تشتري، ويشكل اعتداء على السيادة السورية واستمراراً للنهج العدائي الأمريكي تجاه سورية في سرقة ثروات الشعب السوري وإعاقة جهود الدولة السورية لإعادة إعمار مادمره الإرهاب المدعوم بمعظمه من قبل الإدارة الأمريكية نفسها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.