إسرائيلييون يعترضون على مغادرة نتنياهو لتوقيع اتفاقية السلام

0

تظاهر مئات الإسرائيليون، ليلة أمس الأحد ، اعتراضا على مغادرة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن للتوقيع على اتفاقيات مع الإمارات والبحرين.

مظاهرات في إسرائيل

حيث قاموا بأغلاق مداخل المعبر عن طريق سياراتهم، ولوح المتظاهرون بالأعلام السوداء وأعلام إسرائيل وهم يهتفون “سنبقى في البيت وأنت أيضا” و”نتنياهو مجرم”، كما وهدد المتظاهرون بعرقلة مغادرة الطائرة الإسرائيلية رقم واحد.

كما و اعترض ايضا المواطنين الإسرائيليين على قرار الحكومة الإسرائيلية بفرض الحجر الصحي الكامل لمدة ثلاثة أسابيع اعتبارًا من 18 سبتمبر/ أيلول، والتي تصادف عطلة الخريف اليهودية. كان هذا سبب موجة جديدة من الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

ومن جانبة، صرح بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، أمس الأحد، إنه أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على إثر اتفاق السلام الذي أبرمه البلدان مؤخرا.

وصرح نتانياهو في مستهل جلسة الحكومة، أن الحديث كان “دافئا جدا”، وجرى الاتفاق فيه على إقامة سلام رسمي وعلاقات ديبلوماسية كاملة بين البحرين وإسرائيل

الجدير بالذكر أنه سيشارك في مراسم التوقيع على معاهدة السلام بين دولة الامارات العربية المتحدة واسرائيل والتوقيع على إعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين وإسرائيل.

المقرر اجرائها في البيت الأبيض يوم الثلاثاء بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الامارات العربية المتحدة وبنيامين ناتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي وكبار المسؤولين في الحكومة الأمريكية.

وكان الرئيس ترامب أعلن في وقت سابق، عن اتفاق سلام بين البحرين وإسرائيل بعد أقل من شهر على التوصل لاتفاق مماثل بين الإمارات وإسرائيل برعاية أمريكية وفق ما جاء على وكالة سبوتنك.

وكان وزير الخارجية البحرينى، قد أكد فى وقت سابق، أن اتفاق السلام بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل يحقق أهداف المبادرة العربية للسلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.