إسرائيل تأمل توقيع اتفاق التطبيع مع الإمارات في واشنطن الشهر المقبل

0

صرح وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، أوفير أكونيس اليوم الأحد إن إسرائيل تأمل في إقامة مراسم توقيع اتفاق تطبيع العلاقات مع الإمارات في واشنطن، بحلول منتصف سبتمبر.

وقال في تصريحات لقناة (كان) التلفزيونية العامة: “من المتوقع أن يتم التوقيع على هذه الاتفاقية في سبتمبر بمدينة واشنطن”، وفق ما نقلت وكالة أنباء (رويترز).

وأوضح : “سيحدث هذا – من المفترض أن يحدث ، على ما آمل- قبل رأس السنة العبرية. لا يوجد موعد حتى الآن، لكن هذه بالتأكيد رغبة حكومة إسرائيل.

حيث يصادف عيد رأس السنة العبرية لدى اليهود في 18 من سبتمبر المقبل.

وكان قد أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس السبت، مرسوماً بقانون، بإلغاء القانون الاتحادي بشأن مقاطعة إسرائيل، والعقوبات المترتبة عليه.

الإمارات تعلن إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل والعقوبات المترتبة

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم السبت، عن إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل والعقوبات المترتبة عليه بعد توقيع اتفاقية السلام بين البلدين بأمر من رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بحسب صحيفة آخر لحظة.

وكشفت وسائل إعلام متعددة فى أبوظبي اليوم السبت، بأن هذا المرسوم الرئاسي يأتي فى إطار تقوية العلاقات بين البلدين وخاصتا التجارية وكشفت الدولة عن مساعيها لعقد اتفاقيات تجارية مشتركة بين الدولتين.

و أنه “يمكن في أعقاب إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل للأفراد والشركات في الدولة عقد اتفاقيات مع هيئات أو أفراد مقيمين في إسرائيل أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها أينما كانوا، وذلك على الصعيد التجاري أو العمليات المالية أو أي تعامل آخر أيا كانت طبيعته”، كما “سيتم السماح بدخول أو تبادل أو حيازة البضائع والسلع والمنتجات الإسرائيلية بكافة أنواعها في الدولة والاتجار بها”.

أول رحلة مباشرة من إسرائيل

أعلن مطار بن جوريون الإسرائيلي أن شركة طيران العال الإسرائيلية تبدأ الاثنين المقبل 31 أغسطس رحلات جوية مباشرة من تل أبيب الى دولة الإمارات .

ويظهر جدول مواعيد للرحلات الجوية عبر الإنترنت لمطار بن جوريون، أن شركة طيران العال الإسرائيلية ستسير رحلة إلى دولة أبوظبي يوم الاثنين كما جاء على وكالة رويترز للأنباء.

 من المتوقع أن تقل الرحلة وفد إسرائيلي ومسؤولون أمريكيون مصاحبون للوفد في الرحلة الأولى بين البلدين، ومن المخطط إجراء محادثات بهدف تعزيز اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.