إسرائيل تشن غارات على غزة رداً على الصواريخ الفلسطينية

0

قال الجيش الإسرائيلي ان إسرائيل شنت غارات جوية على قطاع غزة في ساعة مبكرة من صباح اليوم رداً على قذائف أطلقت من الجيب الفلسطيني على جنوب اسرائيل.

حيث ضربت الطائرات والمروحيات العسكرية أهدافًا مرتبطة بحركة حماس ، الجماعة الإسلامية التي تسيطر على غزة ، بعد منتصف الليل بوقت قصير ، دون وقوع إصابات بحسب وكالة فرانس برس.

وعلقت إسرائيل أيضًا شحنات الأسمنت إلى الجيب وألغت 500 تصريح دخول تجاري إلى إسرائيل “حتى إشعار آخر”.

وقال الميجور جنرال كامل أبو ركن ، رئيس الوحدة العسكرية الإسرائيلية المسؤولة عن التنسيق في الأراضي الفلسطينية ، إن الإجراء اتخذ “بسبب استمرار إطلاق الصواريخ وإطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة على إسرائيل”.

فمنذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء عن خطته لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني ، يتم إطلاق الصواريخ والقذائف والبالونات المتفجرة يوميًا تقريبًا من قطاع غزة إلى جنوب إسرائيل ، مما يؤدي إلى الانتقام الإسرائيلي.

يرفض الفلسطينيون بشدة الخطة الأمريكية التي يُنظر إليها على أنها تؤيد إسرائيل بشدة.

كما أفادت وسائل الإعلام المحلية أن إطلاق الصواريخ من غزة ليل السبت أجبر بيني جانتز ، المرشح البارز في الانتخابات العامة المقبلة في إسرائيل والذي كان يقوم بحملات في جنوب إسرائيل ، على اللجوء إلى فريقه في ملجأ.

حيث يرأس الجنرال العسكري السابق غانتس الحزبين الأزرق والأبيض ، وهو المنافس الرئيسي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في انتخابات 2 مارس.

وقال الجيش الإسرائيلي إن غاراته الليلية على غزة استهدفت بنية أساسية تابعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس التي تسيطر على القطاع منذ عام 2007.

وقالت في بيان “قصفت طائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر هجومية عددا من أهداف حماس الإرهابية في شمال قطاع غزة.”

وأضاف أن من بين الأهداف “البنية التحتية تحت الأرض … المستخدمة كغرفة مواقف”.

لم تقع إصابات نتيجة الغارات ، وفقًا لمصادر حماس الأمنية.

خاضت حماس وإسرائيل ثلاث حروب منذ عام 2008 ، ولكن على مدار العام الماضي ، شكل الإسلاميون تدريجياً هدنة غير رسمية ، خففت بموجبها الدولة اليهودية حصارها المعطل على غزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.