لبنان.. مظاهرة قرب السفارة الأمريكية رفضا لخطة ترامب للسلام

جانب من المظاهرات المصدر الأخبار العاجلة
0

تظاهر آلاف الأشخاص بالقرب من السفارة الأمريكية في منطقة عوكر بالعاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الأحد، وذلك رفضا لخطة السلام الأمريكية التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الثلاثاء الماضي في البيت الأبيض .

وردد المحتجين من أمام السفارة هتافات داعمة للقضية الفلسطينية، ومنددة في نفس الوقت بصفقة القرن التي يسعى ترمب لتمريرها .

وعملت قوات الشرطة على إبعاد المتظاهرين من السفارة وسط ازدياد أعدادهم، وسط إجراءات أمنية مشددة في محيط السفارة وتواجد مكثف للجيش اللبناني لتأمين المتظاهرين ومواجهة أي أعمال عنف محتملة .

وقامت الشرطة في لبنان بقطع كافة الطرق المؤدية إلى السفارة، ووضعت الأسلاك الشائكة على الطريق الرئيسية عند ساحة الضبية، على بعد مئات الأمتار من السفارة .

وتأتي هذه المظاهرة في إطار الاحتجاجات التي تشهدها العديد من الدول العربية رفضا لخطة ترامب للسلام.

وكانت الصفقة قد تضمنت أن تكون القدس عاصمة موحدة لإسرائيل وإجازتها بجانب ضم مستوطنات الضفة وغور الأردن لإسرائيل .

ورفع المتظاهرون في لبنان أعلام البلاد بجانب الأعلام الفلسطينية بحسب ما أورد موقع “ الغد ” وأطلقوا الهتافات المنددة بالإدارة الأمريكية، مؤكدين أن هذه الصفقة ستسقط أمام إرادة الشعب الفلسطيني الحر .

وعملت المجموعة التي تنتمي بغالبها إلى اليسار والحزب الشيوعي اللبناني، بالإضافة إلى مجموعات فلسطينية إزالة الشريط الشائك، ثم قاموا بإحراق العلم الأمريكي أمام حراس السفارة .

يُذكر أنه وقبل انطلاق التظاهرة الاحتجاجية، حذرت السفارة الأمريكية في لبنان، في بيان، موظفيها من التجول في محيط السفارة  .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.