السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى تصف أزمة فلسطين بالمُعقدة

جوزيف بوريل المصدر الشرق الأوسط
0

أكد جوزيف بوريل ممثل السياسة الخارجية فى الاتحاد الاوروبى، إن الأزمة السورية تقترب من عامها العاشر دون حلول فعالة لها .

وأشار ممثل السياسة الخارجية بحسب ما أورد “ اليوم السابع ” إلى معاناة اللاجئين السوريين أصبحت تزداد يوماً بعد الآخر، فضلا عن وجود 4 ملايين سورى عالقون فى شمال سوريا بسبب الاشتباكات بين الأطراف المتنازعة .

ولفت إلى أن الأردن تستضيف عدد كبير منها، والاتحاد الاوروبى تقدر الدور الكبير للاردن فى تعزيز الاستقرار داخل الشرق الأوسط .

وقال جوزيف بوريل، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية الأردنى أيمن الصفدى “الأحد”، : ’’ إن الأزمة الفلسطينية الأكثر تعقيدا فى تاريخ البشرية، ونتشارك الالتزام فى قيام دولتين وفق محددات القانون الدولى ’’ .

وأوضح أن المشاورات مع وزير خارجية الأردن تطرقت إلى التهديدات التى تواجه المنقطة بسبب تنظيم داعش، والحديث عن الدور الإيرانى فى المنطقة .

يُذكر أن الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، يقوم بتسجيل زيارة إلى الأردن اليوم الأحد، وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لبوريل في منصبه الأوروبي، لمنطقة الشرق الأوسط .

ويأمل بوريل في أن تسير الأمور خلال الفترة المقبلة بأفضل طريقة ممكنة، لأن هذا من مصلحة جميع الأطراف المتنازعة على حد وصفه .

وأشار البيان الصادر عن مكتب بوريل إلى أن التحرك الأوروبي تجاه الأردن يأتي انطلاقاً من الدور الذي يلعبه هذا البلد في عدة قضايا،  حيث “يعتبر الأردن شريكا هاما ووثيقا للاتحاد على المستويات الثنائية، الإقليمية والدولية”، حسب النص .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.