إضاءة مبني بلدية تل أبيب بألوان علم الإمارات

1

أضاءت بلدية تل أبيب ،مساء الأمس، مبناها بألوان العلم الإسرائيلي وعلم الإمارات احتفالا بتوقيع اتفاق لتطبيع العلاقات بين البلدين. 

وهنئ رون حولداي، رئيس البلدية، رئيس الوزراء قائلا”هذا الانجار المزدوج للسلام مع الامارات وإلغاء خطة فرض السيادة الإسرائيلية، فالإجراءان مهمان جدا لأمن إسرائيل” كما جاء على موقع القدس العربي

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الخطوة جاءت بعد أن كتب يائير نتنياهو، نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” طالب فيها بإضاءة مبنى البلدية بألوان العلمين الإماراتي والإسرائيلي. 

واتفقت الإمارات وإسرائيل لتطبيع العلاقات بين البلدين بوساطة أمريكية شارك فيها الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنر، ورجل الأعمال حاييم صبان.

الإمارات وإسرائيل يوقعان اتفاق سلام

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ان تم التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والإمارات برعاية أمريكية وإن “إسرائيل والإمارات ستتبادلان السفارات والسفراء وتطبّعان العلاقات”.

وصرح : “أردت تسمية الاتفاق بين إسرائيل والإمارات باسمي ولكن الصحافة لن تقبل، وسيُعرف بـ”اتفاق أبراهام”.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس الأمريكي قمة ثلاثة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو وولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، لتوقيع الاتفاق في البيت الأبيض.

كما دعا الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، ولي عهد أبوظبي، إلى زيارة القدس قائلا :أهلا وسهلا”، فيما وصف نتنياهو الاتفاق بأنه تاريخي ويؤسس لمرحلة جديدة في العلاقات بين إسرائيل والدول العربية.

وأعلن ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في تغريدة على “تويتر” أن بلاده اتفقت مع إسرائيل على “وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولا الى علاقات ثنائية”.

الدير بالذكر ان شير التقديرات إلى أن أكثر من 2000 يهودي يعيشون حاليا في الامارات العربية المتحدة، المجتمع ليس كبيرا بشكل خاص، بقيادة حاخام يعتني وينظم جميع الأمور الدينية، من ناحية طعام الكاشير والأعياد، واضافة الى وجود كنيسين يهوديين.

تعليق 1
  1. […] إضاءة مبني بلدية تل أبيب بألوان علم الإمارات […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.