إعادة تأهيل ساحة الحطب في حلب القديمة بتكلفة 200 مليون ليرة سورية

إعادة تأهيل
0

في إطار مشروعات إعادة تأهيل المدينة القديمة المتضررة جراء الإرهاب في حلب تجري مؤسسة الإنشاءات العسكرية “فرع حلب”

ومن ضمن عملية إعادة تأهيل أعمال تأهيل ساحة الحطب في حي الجديدة بتكلفة 200 مليون ليرة سورية.

وبين المهندس حسام حلبي رئيس شعبة التنفيذ في مديرية المدينة القديمة أن الساحة التي كانت منطقة نشاطات اجتماعية وتجارية تضررت بشكل كبير جراء الإرهاب لافتاً إلى أن أعمال التأهيل التي تجري حالياً تشمل ردم الحفر وبلاطاً بازلتياً للساحة والمحاور المحيطة بها.

وأكد حلبي أن ساحة الحطب تعد من أكبر وأهم الساحات التي تقع خارج الأسوار الأثرية للمدينة القديمة بمساحة تبلغ 2500 متر مربع وهي جزء من منطقة الجديدة وتتميز بالبيوت العربية الأثرية إضافة إلى وجود الكنائس والمساجد القديمة فيها فضلاً عن كونها متنفساً لأهالي حلب تنشط من خلالها حركة السياحة الداخلية.

أقرت وزارة السياحة السورية إعلدة فتح قلعة حلب الأثرية أمام الزوار شريطة تطبيق إجراءات احترازية بسبب فيروس كورونا، بعد عودة الحياة إلى طبيعتها في المدينة .

و أكد عبد الحي خضور الدليل السياحي في المدينة أن ” جميع المطاعم والمقاهي فتحت أبوابها حاليا وأصبح بإمكان الزوار الوصول إلى داخل القلعة الرائعة ونحن ننتظر السياح من جميع أنحاء العالم” ، موضحاً أن “حلب عانت من الإرهاب ولكنها ستنبعث من جديد على أيدي أبنائها” .

وذكرت قناة العالم أن الحياة في مدينة حلب بدأت تعود إلى طبيعتها منذ آواخر ال 2016 ، حين تم تحريرها من الإرهابيين .

قررت وزارة النقل السورية اليوم السبت، إعادة تشغيل قطارات نقل الركاب في مدينة حلب وتسيير الرحلات، وذلك اعتباراً من يوم غد الأحد.

وبحسب الوكالة السورية للأنباء سانا فقد صرحت وزارة النقل السورية ومن ضمن عملية التقدم والتطوير أنها ستقوم ايضاً بإعادة تشغيل القطارات بين محافظتي اللاذقية وطرطوس كنقلة نوعية وجديدة اعتباراً من تاريخ 31/5/2020

كما أكدت الوزارة في تصريح نشرته على حسابها الرسمي وبوقت سابق على أخذها بعين الاعتبار جميع الخطوات الاحترازية و إجراءات السلامة الصحية والتباعد الاجتماعي والمكاني تماشيا مع خطة الفريق الحكومي للتصدي لفايروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.