إيران: الإمارات لا تسير في الطريق الصحيح

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية المصدر الأحداث
0

كشف المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة اليوم الأثنين عن أن دولة الإمارات العربية المتحدة تسلك منذ سنوات مساراً خاطئاً فيما يتعلق بالعديد من المجالات السياسية والاقاتصادية .

وأشار إلى أن دولته إيران تعمل على عودة الإمارات العربية المتحدة إلى المسار الذي ينبغي أن تتواجد فيه، باعتبار أنها واحدة من الدول الأصدقاء بالنسبة لإيران .

وأعرب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عن أن الحديث عن الجزر الثلاث المتنازع عليها بين الدوليتن وهي ( الطنب الكبرى الطنب الصغرى بجانب أبو موسى) تعتبر جزراً تنتمي إلى إيران .

ورفض التصريحات الإماراتية التي تتعلق بنسب الجزر إلى الإمارات، منوهاً إلى أن مثل هذه التصريحات لا أساس لها من الصحة .

وقال في ختام تصريحاته بأن التطبيع الإماراتي الإسرائيلي شأن سياسي خاص بالدولة وبالحكومة الإماراتية، مشيراً إلى أن بلاده تقف بجوار دولة الإمارات في عدد من القضايا المختلفة ولكن ليس التطبيع .

تقييد مخططات إسرائيل

وفي اسياق متصل بعلاقات الإمارات والإسرائيل أكد أحمد أبو الغيط ، أمين عام جامعة الدول العربية، أن معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل قيدت مخططات الحكومة الإسرائيلية لضم أراضي في الضفة الغربية.

وقال أبو الغيط بحسب سكاي نيوز “أن التفاهمات بين الإمارات والولايات المتحدة فرضت على الجانب الإسرائيلي تجميد عملية ضم الأراضي الفلسطينية، وهو ما يمثل حدثاً رئيسياً.

وأعرب الأمين العام للجامعة العربية عن أمله في تحرك فلسطيني عقب معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل.

وقال أبو الغيط إنه كان يأمل في تحرك فلسطيني في ظل اتفاقات السلام بين إسرائيل والبحرين والإمارات برفض الضم الإسرائيلي للضفة الغربية.

حب فلسطين

وفي سياق متصل نشرت الفنانة اللبنانية إليسا تغريدة على موقع تويتر، تؤكد فيها مدى حبها لفلسطين، وتنتقد قي الوقت ذاته من يزايد على لبنان بتأيده للقضية الفلسطينية.

وأكدت الفنانة اللبنانية إليسا ، أن لبنان، من أكثر البلدان التي دعمت القضية الفلسطينية، ولا أحد يستطيع إنكار ذلك.

مشيرة إلى أنه من حق كل بلد أن يختار ما يناسبه، وما يساعد على بنائه، ولا يحق لأحد أن يعترض على قرارات بلد ما، بشأن ما، لأنه الأدرى بمصالحه، وذلك بحسب ما نشر موقع سورية الحدث للأخبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.