إيروفلوت والمصرية تستأنفان التعاون فيما بينهما

شركة إيروفلوت للطيران
0

أعلنت كل من شركة إيروفلوت للطيران الروسي وشركة مصر للطيران عن عودة رحلات الطيران المدني بين موسكو والقاهرة بعد انقطاع دام 6 أشهر.

حيث أن الرحلات الجوية كانت متوقفة بشكل كامل بين البلدين ، في ظل أزمة الجائحة العالمية” كورونا ” التي أثرت بشكل سلبي على حركة الملاحة الجوية .

وأشارت إحدى الوسائل الإعلامية إلى أنه سيتم استئناف الرحلات الجوية بعد الانتهاء من التنسيقات بين الشركة المصرية و شركة إيروفلوت .

كما أوضحت أن التوقعات تؤكد أن الترتيبات ستنتهي في منتصف شهر سيبتمبر \ أيلول الحالي ، لتبدأ بعدها أول رحلة ، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز العربية.

وفي هذا السياق، كانت قد أعلنت شركة مصر للطيران عن تسيير 44 رحلة جويةفي الخامس من سبتمبر الحالي.

بمعدل رحلة واحدة إلى كل من “امستردام، أثينا، بروكسل، باريس، كوبنهاجن، روما، فرانكفورت، جنيف، لندن، مدريد، ميونيخ، ميلانو، فيينا، اسطنبول، أديس أبابا، دار السلام، الشارقة، الخرطوم، بيروت، تونس، جوبا، نيويورك، البحرين”.

بالإضافة إلى تسييرها 3 رحلات جوية إلى دبي، ورحلتين جويتين إلى كل من “بغداد، أبوظبي”، ورحلة واحدة استثنائية إلى جدة، و9 رحلات داخلية بمعدل 4 رحلات إلى شرم الشيخ، و 3 رحلات جوية إلى الغردقة، ورحلة واحدة إلى كل من أسوان، الأقصر، بالاضافة إلى 4 رحلات شحن جوى.

وأكدت الشركة بأن السلطات المصرية ستتخذ تدابير وقائية مشددة فى المطار بهدف منع إنتشار الفيروس بين الركاب ولضمان سلامة المواطنين.

وفي المقابل طالبت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا فى مصر، من جميع المواطنين باتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر واتباع الإجراءات الوقائية لضمان عدم عودة موجة ثانية إلى البلاد.

هذا ويذكر أن شركة مصر للطيران قد سجلت في يوليو الماضي أعلى معدل تشغيل يومي لرحلاتها منذ استئناف الرحلات الجوية، وذلك في إطار استئناف حركة الطيران التدريجية بعد إغلاق دام لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد .

وفي السياق شرعت الحكومة المصرية فى تخفيف إجراءات الحظر فى مصر مع فرض منع جميع الداخلين إلى البلاد بدون تحليل عدم الإصابة بفيروس كورونا وفرض لبس الكمامات فى الشوارع والتعقيم المستمر وحجز عربات المخالفين وفرض غرامات مالية عليهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.