إيفانكا ترمب ترتدي الحجاب وتتجول بجامع الشيخ زايد الكبير خلال زيارتها لدبي

0

تجوّلت إيفانكا، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، وهي ترتدي الحجاب الإسلامي، وذلك عقب وصولها إلى الإمارات العربية المتحدة، كما جاء في سبوتنك.

وخلال الافتتاح الرسمي لمنتدى المرأة العالمي في دبي، أشادت إيفانكا ترامب بجهود الإمارات في مجال دعم المرأة وإسهامها في إنجاح مبادرة تمويل رائدات الأعمال، التي كانت الإمارات شريكا في تأسيسها ولعبت دورا في حشد الدعم المادي لها، من أجل تعظيم فرص رائدات الأعمال وتأكيد فرص نجاح مشاريعهن.

وفي كلمتها في الافتتاح الرسمي للمنتدى، أشادت إيفانكا ترامب انطلقت في الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، فعاليات منتدى المرأة العالمي الذي تنظمه “مؤسسة دبي للمرأة” تحت شعار: “قوة التأثير”.

وجاء في تغريدة عبر الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، “خلال لقائها محمد بن راشد، إيفانكا ترامب تؤكد كامل تقديرها لجهود الإمارات في مجال منح المرأة الفرص المتكافئة وتوسيع مساحة مشاركتها في صنع النهضة التنموية الشاملة للدولة، مثنية على القرارات المهمة التي اتخذتها الحكومة الإماراتية في هذا الصدد.”

كما أكدت إيفانكا ترامب مستشارة رئيس الولايات المتحدة الأميركية، تقديرها الكامل لجهود دولة الإمارات في مجال منح المرأة الفرص المتكافئة وتوسيع مساحة مشاركتها في صنع النهضة التنموية الشاملة للدولة.

جاء ذلك خلال لقائها، اليوم الأحد، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على هامش منتدى المرأة العالمي- دبي 2020 الذي بدأت أعماله اليوم في دبي والمُقام تحت رعاية سموه.

وأعربت إيفانكا ترامب عن سعادتها بالتواجد في دبي للمشاركة في أعمال منتدى المرأة العالمي، وكذلك المشاركة في أعمال القمة الإقليمية الثانية لتمويل رائدات الأعمال، التي تأسست قبل عامين في دبي بدعم من 14 دولة في مقدمتهم دولة الإمارات.

 ووجهت إيفانكا ترامب تحية تقدير لجهود خمسة دول عربية تمكنت خلال السنوات الأخيرة من إحداث إصلاحات تشريعية مهمة تخدم مصالح المرأة وتزيد من مستوى تمكينها، وهي السعودية، والبحرين، والأردن، والمغرب، وتونس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.