تيريزا ماي و إيفانكا ترمب متحدثات رسميات بمنتدى المرأة العالمي في دبي

0

أعلن منتدى المرأة العالمي في دبي 2020، الذي يقام يومي 16 و17 فبراير الجاري أن تيريزا ماي، عضوة البرلمان ورئيسة الوزراء البريطانية السابقة، وإيفانكا ترامب، مستشارة الرئيس الأمريكي، ستشاركان كمتحدثتين رئيستين أمام المنتدى الذي تستضيفه دولة الإمارات للمرة الثانية وبمشاركة عالمية وإقليمية واسعة النطاق.

ذكرت العين اللإخبارية يقام المنتدى تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتنظّمه مؤسسة دبي للمرأة.

وستحلّ رئيسة وزراء بريطانيا السابقة ضيفاً على جلسة نقاشية رئيسية أفردها لها المنتدى في دبي وستحاورها فيها سعادة لانا زكي نسيبة، المندوبة الدائمة لدولة لدى الأمم المتحدة، بينما ستقوم مستشارة الرئيس الأمريكي بإلقاء كلمة رئيسية خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى الذي سيحمل شعار “قوة التأثير”.

وستستعرض تيريزا ماي خلال مشاركتها في المنتدى رؤيتها حول تمثيل المرأة في المناصب القيادية بالحكومات وأهمية مشاركتها في الحياة السياسية، استناداً إلى خبرتها الطويلة التي تزيد على 20 عاماً في مجال العمل الحكومي والبرلماني بالمملكة المتحدة.

ويركز المنتدى على 4 محاور رئيسية؛ هي: الحكومة والاقتصاد والمجتمع والمستقبل، بمشاركة أكثر من 3000 شخصية، ما يجعله الأكبر من نوعه عالمياً من حيث تنوع أجندة الفعاليات والموضوعات المطروحة للنقاش وعدد المشاركين الذين يمثلون نخبة من الشخصيات القيادية البارزة عالمياً.

 في الوقت الذي سيستقطب فيه الحدث الأكبر من نوعه على مستوى العالم بدبي، نخبة من المتحدثين رفيعي المستوى وفي مقدمتهم ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي، وكريستالينا غورغييفا، مدير عام صندوق النقد الدولي، ولفيف من كبار مسؤولي المنظمات والهيئات الدولية، وأصحاب التجارب المُلهمة من مختلف أنحاء العالم.

وسيتم تنظيم العديد من الجلسات وورش العمل ضمن القمة الإقليمية لمبادرة تمويل رائدات الأعمال “We-Fi” التي تُعقد لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف تكثيف الجهود الداعمة لرائدات الأعمال في المنطقة وتطوير الحلول للتحديات التي تواجههن، والحث على زيادة فرص النساء في التقدم والازدهار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.