ابتداء من اليوم تعديل ساعات العمل في البنوك المصرية

0

أعلن البنك المركزي المصري، عن مواعيد العمل الجديدة في البنوك المصرية ابتداء من اليوم الثلاثاء، لتبدأ من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الثالثة عصرًا بدلًا من الساعة الثانية عصرًا بداية من شهر سبتمبر.

كما ووجه البنك المركزي المصري، بمد ساعات العمل للموظفين من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الرابعة عصرًا بدلا من الساعة الثالثة عصراً، وجاءت التغيرات الجديدة في ظل جهود الدولة للتعايش مع جائحة كورونا، بحسب موقع مصراوي.

كما وأصدر رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، صباح اليوم الثلاثاء، قراراً رسمياً بعودة بعض الأنشطة للعمل مرة أخرى، في ظل خطة الحكومة للتعايش مع وباء كورونا المستجد في البلاد ومواجهة تفشيه.

حيث سيتم السماح بعودة الأنشطة السياحية الثقافية، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية اللأزمة ، كما وسيسمح بعودة الحدائق ودور الملاهي والمتنزهات، التي لها أسوار ويكون دخولها بتذاكر، مثل حدائق الحيوان أو حديقة المنتزه في مدينة الإسكندرية، أو الملاهي وغيرها من الأماكن المفتوحة، على ألا يزيد العدد عن 50%.

كما وأشار د. مدبولي على استمرار قرار الحكومة بالاغلاق الكامل للشواطئ العامة، أمام الجمهور، ومنع إقامة أية احتفاليات أو فعاليات للمنع تفشي فيروس كورونا، بحسب موقع مصراوي.

كما ونبه د. مصطفى مدبولي الى انه اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق الواحد من سبتمبر، سيتم تطبيق الاختبار الخاص بتحليل كورونا “PCR” على جميع القادمين من الخارج برا وبحرا قبل 72 ساعة من دخول مصر.

كما وكشفت جمهورية مصر العربية بأنها ستكون مركز لتصنيع وتوزيع لقاح فيروس كورونا المستجد وأكدت بأنه من المتوقع أن تعلن عن أول لقاح خلال شهر 12 المقبل.

وصرح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا فى مصر الدكتور حسام حسني، بأن بلاده فى مرحلة تجربة اللقاح وأكد بأن التصريحات المتداولة حول الموجة الثانية للإصابات بالفيروس قد تكون افتراضية ويتوقع عدم حدوثها.

وكشفت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بأن وزارة الصحة المصرية قد قامت بتجهيز بالتنسيق مع مصانع الأدوية للبدء فى الإنتاج بعد الاتفاق بين البلدين بتوجيهات من الرئيس المصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.