مسجد يبث أغنية لنوال الزغبي في لبنان

0

أصدر مسجد النميرية، بياناً توضحيا على خلفيه حادثه تشغيل أغنية لنوال الزغبي في مسجد في لبنان، الأمر الذي اثار غضب واستياء المواطنين واستنكارهم، لترد اداره المسجد ان الواقعةحدثت عن طريق الخطأ.

مسجد النميرية اثناء بث الاغنية

وجاء في البيان المسجد :”انه في ذكرى إختطاف الإمام القائد السيد موسى الصدر، وبهذه المناسبة ارتأت العديد من القرى والبلدات بث كلمة دولة الرئيس نبيه بري عبر صوتيات المساجد والحسينيات دون الحضور، ومن هذه البلدات، النميرية”.

وأكمل البيان أنه: “بدأ شخص معني بالبحث عبر راديو المسجد على تردد إذاعة الرسالة ليبث عبرها كلمة نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، وهو يبحث صادف أن إحدى الإذاعات تبث الكلمة، ولأن ترددها قريب جدا من تردد إذاعة الرسالة، استقر عليها وبدأ البث”.

وأشار البيان إلى أنه “أثناء الكلمة، ذهب الشخص (المعني) لجلب بعض الحاجيات والطعام لمنزله، وترك الراديو والبث شغال، ظنا منه أن كلمة الرئيس ستطول كما جرت وتجري العادة، وبعد أن ذهب بقليل، انتهت الكلمة، وعادت الإذاعة لبرامجها العادية”

وتابع البيان :”انه ومن سوء الحظ أنها كانت أغنية لفنانة لبنانية، فانبرى أحدهم أو إحداهن، لتصوير المقطع ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتشر بسرعة قياسية وبدأت تتداوله معظم الصفحات والمواقع، حتى وصل الأمر بإحد المواقع لنشره تحت إسم دي جي النميرية”.

وأضاف البيان: “صفحة نبض النميرية، تؤكد أن ما جرى هو خطأ طبيعي وقد يحدث مع أي منا، وندين بأشد عبارات الاستنكار والتأسف للمستوى المتدني الذي وصل له مصور/ة المقطع”، بحسب موقع RT.

ومن جهه اخرى أعلنت وزارة الصحة في لبنان مساء أمس الإثنين، عن وصول عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد، إلى 17308 حالة، وذلك بعد تسجيل 438 إصابة جديدة بالمرض، بينها 435 بين المقيمين فيما ثلاث حالات فقط بين الوافدين.

كما أكّدت وزارة الصحة العامة، بحسب موقع النشرة الإخباري، تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات بالفيروس في عموم لبنان إلى 167 حالة.

 وأشارت إلى أن عدد حالات الشفاء من الفيروس بلغ خلال الـ 24 ساعة المنصرمة 346 حالة، بينها 96 في العناية المركزة، فيما العدد الإجمالي لحالات الشفاء 4811 حالة.

ودعت وزارة الصحة جميع السكان على كافة الأراضي اللبنانية، إلى ضرورة ارتداء الكمامة الواقية والالنزام بالتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.