احتفالات مصرية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يونيو

احتفالات مصرية
0

احتفل المصريون بذكرى ثورة 23 يونيو اليوم الخميس، التي مر عليها 68 عامآ على جميع مواقع التواصل الاجتماعي وقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تهنئة لجميع الشعب المصري بعد خروج البلاد من الاستعمار والإنجازات الحققتها مصر منذ انتصار الثورة.

انجازات عظيمة

وكانت ثورة 23 يونيو هي بداية تحقيق النمو الإقتصادي والاجتماعي وإقامة دولة العدالية والحرية للمواطن المصري وإقامة جيش وطني حر يحافظ على حياة المصرين ويحفظ مكتسباتهم وبداية حياة ديموقراطية فى البلاد وتحسين مستوي حياة المواطنين.

السيسي يقدم التهنئة للشعب المصري

وقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، بيان كان محتواه ” من اللواء أركان الحرب محمد نجيب القائد العام للقوات المسلحة إلى الشعب المصري اجتازت مصر فترة عصيبة في تاريخها الأخير من الرشوة والفساد وعدم استقرار الحكم. وقد كان لكل هذه العوامل تأثير كبير على الجيش وتسبب المرتشون والمغرضون في هزيمتنا في حرب فلسطين. وأما فترة ما بعد هذه الحرب فقد تضافرت فيها عوامل الفساد وتآمر الخونة على الجيش وتولى أمره إما جاهل أو خائن أو فاسد حتى تصبح مصر بلا جيش يحميها “.

وأضاف ” وعلى ذلك فقد قمنا بتطهير أنفسنا وتولى أمرنا في داخل الجيش رجال نثق في قدرتهم وفي خلقهم وفي وطنيتهم، ولا بد أن مصر كلها ستتلقى هذا الخبر بالابتهاج والترحيب، أما من رأينا اعتقالهم من رجال الجيش السابقين فهؤلاء لن ينالهم ضرر وسيطلق سراحهم في الوقت المناسب “.

واختتم البيان بـ ” وإني أؤكد للشعب المصري أن الجيش اليوم كله أصبح يعمل لصالح الوطن في ظل الدستور مجردًا من أية غاية، وأنتهز هذه الفرصة فأطلب من الشعب ألا يسمح لأحد من الخونة بأن يلجأ لأعمال التخريب أو العنف، لأن هذا ليس في صالح مصر وأن أي عمل من هذا القبيل سيقابل بشدة لم يسبق لها مثيل وسيلقى فاعله جزاء الخائن في الحال، وسيقوم الجيش بواجبه هذا متعاونا مع البوليس، وإني أطمئن إخواننا الأجانب على مصالحهم وأرواحهم وأموالهم ويعتبر الجيش نفسه مسئولا عنهم والله ولي التوفيق ” بحسب الصفحة الرسمية للرئيس المصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.