إرتفاع تكلفه الدواء و انهيار النظام الصحي في السودان

0

سجلت وزارة الصحة السودانية، 93 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و 7 وفيات، ليرتفع بذلك إجمالي أعداد الإصابات في السودان إلى 8889 اصابة متضمنة 548 حالة وفاة،بحسب موقع آخر لحظة

فيما إشارت لمياء عبد المجيد إصيبت بفيروس كورونا لـ”أخبار سوق عكاظ”” اصبت بالفيروس، ولأني اعرف بازدحام المستشفيات، فأتجهت إلى إحضار المسكنات والمضادات الحيويه والفيتامينات لبدء العلاجات من المنزل، ولكن لم أجد ادويه في اغلب صيدليات الخرطوم.

واضافت لمياء اغلب الادويه المسكنه وخافض الحراره غير متوفره في جزء كبير من الصيدليات الامر الذي يضع من يعزلون انفسهم في المنازل في وضع خطير جدا.

من جانبه أقر الصيدلاني خالد السر لـ”أخبار سوق عكاظ” ، بعدم وجود لبعض الادوية العلاجية وكذلك الأدوية المنقذة للحياة، وتابع: بدأنا بالاضراب عن العمل لساعات طويله، من أجل مطالبة وزير الصحة بتقليل سعر تكلفه الدواء وتوفير الأدوية الضرورية والهامة.

في المنحى شن الناشط الإجتماعي متوكل أحمد هجوماً على وزارة الصحة الإتحادية بتقصيرها في أداءها الطبي بالبلاد. وقال لـ”أخبار سوق عكاظ” أن الوزير ومجموعته لا ادري كيف يفكرون في مجابهة الازمات الصحية في البلاد، وأن الوضع الصحي ينذر بخطر كبير في المستقبل في ظل قيادة الوزير اكرم لشأن الصحة في السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.