ارتفاع جديد في أسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني

0

شهدت أسعار العملات الاجنبية اليوم الأحد ارتفاع جديد أمام الجنيه السوداني في السوق الموازي مقارنة مع تداولات الامس، فقد وصل اعلى سعر للدولار الامريكي الى 242جنيها فيما بلغ متوسط سعر الدولار امام الجنيه اليوم مبلغ 240 جنيها وبلغ ادنى سعر للورقة الخضراء مبلغ 235جنيها .

وقالت المصادر أن ارتفاع جديد في أسعار الدولار الامريكي افتتحت هذا الصباح بارتفاع طفيف في السوق الاسود وسط الخرطوم في ظل ضبابية الوضع السياسي والاقتصادي وتبادل التصريحات بين الحكومة الانتقالية والحاضنة السياسية، وفقا لما ذكر في موقع أخبار السودان .

العملةالصرف مقابل الجنيه السوداني
الدولار الامريكي240.00 جنيها 
الريال السعودي64.00 جنيها 
الدرهم الاماراتي67.00 جنيها
اليورو270 جنيه
الجنيه الاسترليني300.00 جنيه
الدينار الكويتي650 جنيه
الجنية المصري14.60 جنيه
الريال العماني500.00 جنيه
الدينار البحريني440 جنيه
الدينار الليبي71جنيه
الريال القطري66.00 جنيه

وفي سياق آخر، أكد محافظ بنك السودان المركزي الفاتح زين العابدين، أنه تم بالفعل تحويل أموال تعويضات ضحايا الإرهاب وعائلاتهم إلى الولايات المتحدة.

وأوضح أن هناك إجراءات فنية تتم في واشنطن من أجل دخول قرار رفع السودان من قائمة الإرهاب، حيز النفاذ، وفقًا لموقع (المشهد السوداني).

وقال محافظ بنك السودان المركزي، في مؤتمر صحفي إن الفريق المفاوض تحدى كل الصعاب، ونفذ هذا الأمر في وقت بسيط جدًا، لافتًا إلى أنه ستكون هناك تحديات بعد رفع أسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأضاف: “نحن الآن في مرحلة برنامج مُراقب من قبل صندوق النقد الدولي، نهايته ستكون سعيدة على السودان ونتائجه ستكون كبيرة جدًا، حيث يؤهلنا للدخول في مبادرة الدول الفقيرة، ورفع اسم السودان من قائمة الإرهاب، شرط أساسي للدخول في البرنامج”.

وأوضح أن “ما حدث استكمال لمعالجة أوجه الخلل الهيكلي في الاقتصاد السوداني، خاصة القطاعات الإنتاجية، وتهيئة بيئة الاستثمار وتحسين تصنيف السودان في مسألة تسهيل أداء الأعمال”.

وأشار إلى أن بنك السودان المركزي سيتبنى سياسات صارمة لضمان استقرار سعر الصرف، واستعادة وضع السودان في المنظمات الإقليمية والدولية وتعظيم الفائدة من الفرص الضائعة خلال فترة الحظر الأمريكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.