استئناف الرحلات المباشرة من الكويت إلى مصر

استئناف الرحلات المباشرة من الكويت إلى مصر
0

صرح سعد العتيبي اليوم السبت، عن قيام الكويت بتبليغ مصر للطيران والخطوط الكويتية وطيران الجزيرة عن استئناف الرحلات الجوية بين الدولتين.

وعقب إيقاف السفر المباشر بين البلدين، جاء قرار استئناف الرحلات بين البلدين، لتسهيل عودة المصريين المقيمين في الكويت إلى مصر عبر استخدام الطيران المباشر.

هذا وصرح العتيبي أن إجراءات السفر “ستكون مشروطة بالالتزام بالاشتراطات الصحية الخاصة لمواجهة انتشار كوفيد-19”.

وبحسب مصادر كويتية مسؤولة فإن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي أرسلت كتاباً إلى شركة مصر للطيران، أفادت فيه عدم ممانعة دولة الكويت استعادة الرحلات المباشرة بين مصر والكويت، وذلك نقلاً عن قناة روسيا اليوم.

وفي سياق منفصل، نعت الجمعية الطبية الكويتية، وفاة طبيبة مصرية خدمت البلاد لمدة 30 عاما،وذلك إثر إصابتها بفيروس كورونا في الكويت.

الجدير بالذكر إن الطبيبة المصرية جيهان حلواني، عن عمر يناهز الـ 52 عاما، ونعاها الكويتيون، قبل المصريين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهتها نعت الجمعية وفاة الطبيبة الكويتية الطبيبة وفاة الطبية في بيان لها قالت فيه: “ننعي شهيدة الواجب الدكتورة المصرية جيهان حلواني في المستشفى الأميري عن عمر ناهز الـ52 عاماً، والتي وافتها المنية بعد اصابتها بفيروس كورونا.. بعد أن خدمت 30 عاماً في الكويت”،بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، أكدت السلطات الكويتية أن الدفعة الأولى من لقاح كورونا بعد اعتمادها ووصولها إلى البلاد، ستبدأ بمن بلغوا الـ55 فما فوق ومن يعانون أمراضا مزمنة.

كما وستراعي السلطات الكويتية منح اللقاحات لكبار السن والشرائح الأخرى، كالعاملين في الصفوف الأمامية والطواقم الطبية والهيئات التمريضية بمعدل جرعتين، بشرط توافر الجرعة الثانية قبل منح الأولى لهم.

وأوضحت وزارة الصحة أن لقاح كورونا متوفرة بكميات كافية وآمنة شرط أساسي قبل البدء بتطعيم أي شريحة أو فئة محددة، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي وقت سابق، كشفت الصحة الكويتية أن وزارة الصحة تراقب عن كثب آخر تطورات اللقاح الذي تطوره جامعة “أوكسفورد” البريطانية،ووقعت اتفاقاً للحصول على 3 ملايين جرعة.

وذكرت الصحة الكويتية أن المسؤولين يتابعون آخر تطورات لقاحات “كورونا”، التي بلغت تجاربها السريرية المراحل الأخيرة في أكثر من دولة حالياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.