استعادة حركة الملاحة البحرية إلى مرفأي طرطوس واللاذقية

استعادة حركة الملاحة البحرية إلى مرفأي طرطوس واللاذقية
0

بعد تحسن الأحوال الجوية، أعلنت مديرية الموانئ البحرية السورية اليوم، استعادة حركة الملاحة البحرية إلى مرفأي طرطوس واللاذقية على المتوسط.

هذا وذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا”، أن العميد عمار مخلوف مدير عام الموانئ في سوريا، أكد أنه وتبعاً لتحسن الأحوال الجوية في الساحل سيتم استعادة حركة الملاحة في مرفأي اللاذقية وطرطوس وميناء مصب النفط في بانياس.

فيما ذكر العميد عمار مخلوف أن موانئ الصيد والنزهة على الساحل ستبقى مغلقة حتى إشعار آخر.

ويذكر أن مديرية الموانئ في سوريا كانت قد أوقفت حركة الملاحة البحرية على الساحل منذ 16 كانون الثاني الجاري في طرطوس واللاذقية وبانياس، وذلك لسوء الأحوال الجوية وارتفاع الموج وشدة الرياح.

وفي الشأن السوري، لقي طفل مصرعه وأصيب 3 آخرون، اليوم الثلاثاء، جراء الأمطار الغزيرة والسيول، التي تعرضت لها مخيمات النازحين شمال محافظة إدلب.

وذكرت مصادر محلية أن الطفل المتوفى ويدعى عبدالرزاق الجوباسي ويبلغ من العمر 6 سنوات، توفي صباح الثلاثاء بسبب انهيار خيمته المبنية من البلوك في مخيم التمانعة شمال بلدة كللي بريف ادلب الشمالي.

وأضاف، أن 3 أطفال أصيبوا أيضًا في مخيم كفرنبودة شمالي مدينة إدلب، فجر اليوم، بعد انهيار خيمتهم المبنية من البلوك، إثر الهطولات المطرية الغزيرة التي شهدتها المخيمات ليلة أمس.

وجرفت العواصف المستمرة منذ السبت، خيام النازحين في مخيمات أطمة وكفر عويد وباب الهوى وسرمده وبرشين وإعزاز وعفرين في ريف إدلب، ما أدى إلى تشريد المئات من المدنيين.

يشار الى ان الأمطار الغزيرة تسببت الشهر الماضي بغرق مئات الخيم للنازحين بمدينة ادلب السورية، الأمر الذي أدى تشريد الآلاف منهم.

وفي نوفمبر من العام الماضي، أعلن فريق منسقو استجابة سوريا أن الهطولات الغزيرة التي تشهدها سوريا شتاءا تعرض المخيمات السورية إلى أزمة إنسانية كبيرة.

وأكد الفريق حسب ماجاء في موقع شبكة شام الإخبارية، بأنه ناشد الجهات الدولية لتقديم المساعدة إلى النازحين في المخيمات السورية التي تقع في شمال سوريا، خاصة بعد ازدياد أعداد النازحين إليها من مناطق ريف حلب وإدلب اللتان تشهدان حرب دموية عنيفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.