استعدادت في الأردن لفتح دور العبادة والمقاهي

جانب من المقاهي في الأردن المصدر النيوز
0

تستعد الحكومة الأردنية في الأسبوع الحالي لوضع معايير معينة ممن أجل الالتزام بمعايير السلامة من أجل عدم انتشار فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بـ “كوفيد 19” في البلاد .

وجاء ذلك بعد أن أوضح رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز بأن حكومته وبعد إغلاق استمر قرابة الثلاثة أشهر ستقوم بفتح المساجد والكنائس وصالات المطاعم والمقاهي المختلفة في البلاد .

ونوه رئيس الوزراء في الأردن إلى أن العديد من الأشخاص الجاهلين لا يدركون حتى الآن حقيقة وجود الوبا بالبلاد، مشيراً إلى أن التوعية هي البوابة الوحية لتوعية هؤلاء .

الجدير بالذكر أن الجامعة الأدرنية، وعن طريق “مركز الدراسات الأستراتيجية” قامت بإجراء استطلاع للرأي كشفت من خلاله عن أن أكثر من نصف الأردنيين (56 في المائة) لا يثقون بأعداد المصابين بفيروس «كورونا» التي تعلنها الحكومة .

وفي السياق فقد أعلنت وزارة الصحة الأردنية أمس في الإيجاز الصحفي اليومي حول مستجدات كورونا في المملكة، عن تسجيل 620 إصابة جديدة خلال 24 ساعة الفائتة.

وجاء في الإيجاز الصحفي الذي تم في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات أن المملكة الأردنية سجلت اليوم 620 إصابة جديدة من بينها 610 إصابة محلية من داخل المملكة و 10 إصابات الباقية هي للوافدين إلى المملكة والمتواجدين في فنادق الحجر الصحي.

ومع الإصابات الجديدة لليوم فإن إجمالي إصابات كورونا في الأردن يكون قد ارتفع إلى 7211 إصابة منذ بدء تفشي الوباء في الأردن، بحسب وكالة أنباء البحرين.

وارتفع إجمالي الوفيات في المملكة الأردنية إلى 39 حالة وفاة بعد تسجيل 3 حالات وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، كما تم تسجيل 98 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا في المملكة ما يرفع إجمالي حالات الشفاء إلى 4015 حالة شفاء في عموم المملكة.

حظر شامل

وكانت قد أعلنت السلطات الأمنية في الأردن في وقت سابق من هذا الشهر أنها قامت بفرض حظ شامل للتجول في غور الصافي و غور المزرعة وفي مناطق أخرى بسبب خطورة الحالة الوبائية .

و قال مازن الفراية مدير عمليات خلية الأزمة الأردنية أن” اليوم الأحد يبدأ حظر شامل في منطقتيّ غور الصافي ، وغور المزرعة في محافظة الكرك، لمدة أسبوعين ، من الساعة 6 صباحاً ” .

وأضاف أنه سيتم فتح المنشآت الضرورية لاستمرار الحياة فقط ، ضمن آلية عمل مدروسة وخطة تمنع تجمع المواطنين ، لكنها تسمح بقضاء حاجاتهم الأساسية بنفس الوقت .

كما أوضح أنه ” تمّ تفويض الحاكم الإداري باتخاذ القرارات اللازمة لدخول سلاسل التوريد وإصدار التصاريح اللازمة للمزارعين عند الضرورة ”.

هذا ويشار إلى أن الفراية فرض حظراً على منطقتي سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة التابع لمحافظة البلقاء اعتباراً من الساعة 06:00 من صباح الأحد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.