مصر ترسل أول مخبز آلي للسودان من أصل ١٠ مخابر

0

أرسلت الحكومة المصرية، صباح اليوم الاثنين، أول مخبز آلي إلى السودان وذلك من أصل 10 مخابز تبرعت بها في وقت سابق لمساعدة الشعب السوداني الشقيق في إنهاء أزمة الخبز.

ومن جانبة، أعلن المستشار الإعلامي لسفارة مصر في الخرطوم، عبد النبي صادق، في تصريحات صحفية، ذكر فيها : “يصل صباح الاثنين أول مخبز آلي من مصر إلى الخرطوم يصاحبها فريق فني للتركيب والتشغيل ، على أن تأتي بقية المخابز تباعا في أوقات لاحقة”.

وتابع صادق: “المخابز الآلية تجئ فى إطار دعم الحكومة المصرية للسودان في مجال تقديم الخدمات للجمهور، الذي ظل يعاني كثيرا من ندرة رغيف العيش، خاصة وأنه يمثل الغذاء الرئيسي للسودانيين”.

وأضاف المستشار :“ستبقي دائما في خدمة السودان في الأوقات الحرجة، ترسيخا للعلاقة التاريخية الأزلية بين شعبي وادي النيل”.

وتابع: “مصر ستواصل مساندتها للسودان خلال المستقبل من وحي هذه العلاقة الأخوية”، بحسب موقع أخبار السودان.

ومن جانبها،أعلنت وزيرة الصحة المصرية دكتورة هالة زايد تواصل جسر المساعدات للسودان حتى انجلاء الفيضانات، جاء تصريحه خلال استقبالها بمطار الخرطوم اليوم الخميس طائرتين من الجسر الجوى عبارة عن مساعدات إنسانية مقدمة من الحكومة المصرية للسودان لمواجهة تداعيات السيول والفيضانات.

وأشارت الوزيرة هالة ان الجسر الجوى يحتوي على مساعدات طبية واخرى اعاشية وامصال لعقارب الثعابين، مشيرة إلى أنه تم وضع جدول لانسياب المساعدات العاجلة والتى من بينها مكافحة ناقلات الامراض وادوات الرش مجددة.

وأكدت زايد أن المساعدات يأتى بتوجيه من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في إطار تقديم المساعدة والدعم السودان وشعبها، وقدم السيسي الجسر الأول لمواجهة كورونا والثانى جسر مساعدات إنسانية، بحسب موقع الراكوبة نيوز.

ووجهت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد إلى إقامة شراكة مؤسسية في المجال الطبي مصرية سودانية، في اطار التعاون والتضامن مع السودان وشعبها، حيث قالت:”: “نحن معكم، وفي انتظار إمدادنا بقائمة بالاحتياجات نعمل عليها بشكل عاجل، ولا تضعوا حسابات لأي شي، فخدمة الإنسان هى الأهم”.

جاء ذلك خلال كلمتها خلال جلسة المباحثات المشتركة مع الجانب السوداني، الذي ترأسه وزير الصحة الدكتور أسامة عبد الرحيم، في الخرطوم، قالت فيها:”وقالت وزيرة الصحة المصرية : “أتيت إلى السودان مُحملة برسالة أخوة وصداقة ومودة وإعزاز من الرئيس عبد الفتاح السيسي لشعب وحكومة السودان، ورسالة شكر واحترام ومحبة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.