استعدادت كبيرة في لبنان بسبب فيروس كورونا

فيروس كورونا المصدر العربية
0

كشف وزير الصحة اللبناني “حمد حسن” عن أنه ليست هناك أي إصابة بفيروس كورونا حتى الآن في البلاد، نافياً ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية عن أن المرض وصل فعلياً إلى لبنان .

وقال وزير الصحة الأردني في بيان بحسب ما أورد ” عرب نيوز ” نقلاً من ” 24 لبنان “، ” أنه لا توجد إصابة بفيروس كورونا موثقة دامغة أو ثابتة أو حالة مشتبه بها حتى تاريخه” .

وأشار حسن إلى أن “كل الحالات هي انفلونزا عادية، وهناك 3 مختبرات أصبحت في اهبة الاستعداد لكشف فيروس كورونا” .

وفي السياق كانت العديد من الدول العربية قد وجهت بإجلاء مواطنيها من الصين خلال الأيام الماضية على خلفية انتشار الفيروس بشكل كبير خلال الأيام الماضية، مثل مصر، السودان، السعودية وغيرها من الدول .

وأوضح موقع ” فرانس برس” بالأمس بأن أسواق إنتاج النفط العالمي تشهد تراجعًا كبيرًا في الأسعار منذ بداية العام الحالي، وذلك في ظل القلق على الاقتصاد الصيني بسبب فيروس كورونا .

وسوف تناقش كل من منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وحليفتها روسيا في شهر مارس المقبل إمكانية خفض إنتاج النفط خلال اجتماع مرتقب في العاصمة السويسرية فيينا على خلفية فيروس كورونا الذي ظهر في الصين، بحسب ما قالت وزارة النفط العراقية.

وكان المتحدث باسم وزارة النفط العراقية، عاصم جهاد، قد قال إنه: “حسب احتياجات السوق وتداعيات فيروس كورونا، هل سنحتاج الى خفض إضافي؟ سيتناقش هذا الشيء بحسب التقارير التقنية في مقبل الأيام ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.