العراق.. إصابة 4 متظاهرين وعسكري بجروح في “ساحة الوثبة”

جانب من مظاهرات العراق المصدر البغدادية
0

كشف الجيش العراقي، صباح اليوم “الأربعاء” عن إصابة خمسة أشخاص في “ساحة الوثبة” التي يعتصم فيها المحتجون، وسط العاصمة العراقية بغداد .

وأوضحت قيادة عمليات بغداد في بيان حسب ما أوردت “الأناضول“، إن أربعة متظاهرين أصيبوا في “ساحة الوثبة” بـ”كرات حديدية”، دون أن تذكر مصدرها بالضبط .

وزادت قيادة عمليات بغداد : ” إن أحد منتسبي الفوج الثاني بحفظ القانون، أُصيب أيضاً بنفس الطريقة، دون مزيد من التفاصيل .

وأشار البيان إلى أن “القوات الأمنية ما زالت ملتزمة بالتعليمات، ولا يوجد أي احتكاك أو تماس مع أي متظاهرين في “ساحة الوثبة ” .

وكان مصدر طبي عراقي قد قال لـ” الأناضول “، “إن 7 محتجين أصيبوا بجروح، جراء تعرضهم للطعن بالسكاكين والضرب بالهراوات، من قبل ملثمين مجهولين وسط بغداد “.

وأضاف المصدر الذي يعمل في دائرة الصحة، مفضلا عدم ذكر اسمه، “إن فرق الصحة المتواجدة قرب “ساحة التحرير”، سجلت 7 إصابات بين صفوف المتظاهرين، جراء تعرضهم لحالات طعن بالسكاكين وضرب بالهراوات، من قبل ملثمين مجهولين لم يتم الترعف عليهم ” .

وكان المحتجين قد رفضوا تكليف وزير الاتصالات الأسبق محمد توفيق علاوي، السبت، بتشكيل الحكومة المقبلة، في حين يحظى بدعم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وتتمثل مطالب المحتجون في العراق برئيس وزراء مستقل نزيه لم يتقلد مناصب رفيعة سابقا في الدولة، بعيداً عن التبعية للأحزاب ولدول أخرى .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.