استمرار إغلاق الطرق الرئيسية بالعراق

محتجون العراق المصدر سكاي نيوز عربية
0

سيطر متظاهرون في العراق مساء الأربعاء على عدد من المناطق بعد إغلاق الطرق الرئيسية والجسور في وسط البلاد وجنوبها، وهو تصعيد يأملون منه أن يجبر الطبقة السياسية على الاستجابة لمطالب احتجاجاتهم المستمرة منذ أشهر عدة .

وقال مراسل “سكاي نيوز عربية” في العاصمة العراقية بأن المتظاهرين واصلوا لليوم الثالث على التوالي السيطرة على طريق محمد القاسم السريع وسط العاصمة بغداد، في تصعيد مستمر .

وعلى الرغم من استمرار موجة من البرد الغارس والظروف الجوية السيئة، إلا أن المحتجين وسعوا من نطاق تحركهم الشعبي داخل العاصمة وعملوا على إغلاق الطرق الكبيرة .

وفي السياق نفسه، أغلق محتجون في محافظة النجف الجنوبية الطريق الدولي الرابط بين محافظتي النجف وكربلاء وسط العراق في تصعيد جديد من قبل الثوار .

وفي محافظة واسط أغلق متظاهرون بالسواتر الترابية الطريق الرابط بين محافظتي واسط والعاصمة بغداد، في حين أن أقصى جنوب العراق، قطع محتجون الطريق الرابط بين خور الزبير وأم قصر لليوم الثاني على التوالي .

وقام المحتجون في العراق، الاثنين، بتصعيد خطواتهم ضد الطبقة السياسية في البلاد، وباشروا في قطع الطرقات، مما أدى إلى تأجيج المواجهات مع قوات الشرطة .

وحدث التصعيد عقب انتهاء المهلة التي منحها المحتجون لأحزاب السلطة في العراق من أجل تنفيذ مطالبهم التي خرجوا من أجلها منذ الأول من أكتوبر الماضي .

وبحسب مفوضية حقوق الإنسان العراقية، فقد قتل 10 أشخاص وأصيب الأكثر من 130 آخرين خلال اليومين الماضيين .

وفي السياق هاجم رئيس وزراء تصريف الأعمال، عادل عبد المهدي، أسلوب قطع الطرق في العراق باحتجاجات غير سلمية .

المصدر: سكاي نيوز عربية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.