حزب الله يكذب ادعاءات اسرائيل حول وجود منشأت صاروخية في بيروت

حزب الله يكذب ادعاءات اسرائيل حول وجود منشأت صاروخية في بيروت
0

نفى الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، المزاعم الإسرائيلية حول وجود معمل للصواريخ في منطقة الجناح وذلك عبر كلمة القاها على قناة المنار اللبنانية.

وجدد نصرالله وعد المقاومة بالرد على استشهاد المقاوم علي كامل الذي استشهد في سوريا أثر غارة جوية إسرائيلية، كما حذر في كلمته من الجماعات التي بايعت داعش شمال لبنان واعتبر الاحداث الأخيرة في وادي خالد هو احد الاعيب الولايات المتحدة.

وفند السيد نصر الله بالتفاصيل ما جرى خلال التفاوض مع الرئيس مصطفى أديب وحول الطروحات التي قدمها نادي الرؤساء التي تخالف الأعراف القائمة منذ سنوات، وعلى الفرنسيين أن ينتبهوا إلى أن أهم صلاحية لرئيس الجمهورية كانت ستصادر والرئيس الذي كلف لم يتشاور معه أو قدم له أي تصور لتشكيل الحكومة.

ودان السيد نصر الله اتهام الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون للثنائي “حزب الله وحركة أمل” بتعطيل المبادرة الفرنسية، مشدداً ان الحزب يدعم المبادرة شرط إعادة النظر في الطريقة والاستنتاج والادارة وطريقة التخاطب.

وأشاد نصرالله بموقف الشعب البحريني من التطبيع مشيرا الى ان الرهان على الشعوب وليس على الأنظمة.

وتقدم السيد نصرالله، بواجب العزاء للكويت قيادة وحكومة وشعباً برحيل الامير صباح الاحمد الصباح ، مشيدا بموقف الراحل من التطبيع، وبالدور الذي لعبه على صعيد انهاء الحرب الاهلية في لبنان ودعم اعادة الاعمار في لبنان.

يذكر ان العلاقات الاعلامية في حزب الله نظمت جولة للاعلاميين في منطقة الاوزاعي في المنشأة التي ادعى رئيس حكومة الإحتلال ينيامين نتنياهو انها مكان لتصنيع وتخزين الصواريخ.

وأشار مسؤول العلاقات الاعلامية محمد عفيف الى ان هذه الجولة هي لتكذيب نتنياهو ، وانها كشفت ان هذه المنشأة التي لها في المنطقة عشرات السنوات ، لا صلة لها بتخزين أسلحة للمقاومة.

جيش الدفاع الإسرائيلي يكشف عن مواقع لحزب الله ببيروت

كشف الناطق الرسمي في جيش الدفاع الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عن ثلاثة مواقع في مدينة بيروت تستخدم لإنتاج الصواريخ الدقيقة تابعة لحزب الله اللبناني.

وقال الناطق باسم جيش الدفاع الإسرائيلي أن الانفجار الأخير الذي حدث في بلدة عين قانا بمستودع أسلحة تدل على استخدام الحزب للمدنيين كدروع بشرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.