اقتحام جيش الاحتلال لمخيم الأمعري وإصابات بين الفلسطينيين

اقتحام جيش الاحتلال لمخيم الأمعري وإصابات بين الفلسطينيين
0

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم الأحد عن اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي لمخيم الأمعري في جنوب رام الله ما أدى إلى إصابات واعتقال ثلاثة.

وجرى اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي لمخيم الأمعري بـ 30 آلية عسكرية بعد أن تم إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى المخيم وشل حركة المواطنين في محيط المخيم، بحسب بوابة أخبار اليوم.

وحصد الاقتحام تعرض 53 فلسطيني لإصابات متفاوتة بعد أن أطلق جيش الاحتلال للأعيرة النارية باتجاه الفلسطينيين كما تم اعتقال ثلاثة أفراد من عائلة واحدة شقيقين وزوجة الأخر الثالث من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وصرح الهلال الأحمر الفلسطيني أن فرقه عالجت 53 إصابة نتيجة المواجهات التي حدثت خلال اقتحام جيش الاحتلال للمخيم، وقال الهلال الأحمر أن 10 إصابات كانت بالرصاص الحي و13 إصابة بالرصاص المطاطي و30 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وفي سياق متصل، حدثت مواجهات مساء يوم الجمعة الفائت بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي في منطقة باب الزاوية في مدينة الخليل الفلسطينية ووقوع إصابات.

وذكرت مصادر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم في الاشتباكات الرصاص الحي والرصاص المطاطي والغاز المُسيّل للدموع وقنابل الصوت حيث قام بتوجيهها باتجاه الأهالي من على أسطح المنازل والمحال التجارية.

وأفادت المصادر أن مواجهات منطقة باب الزاوية في الخليل بين المدنيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي أدت على وقوع إصابتين بين المدنيين في الأطراف السفلية بالرصاص الحي تم نقلهم إلى المستشفى.

كما تم إجراء إسعافات ميدانية لعشرات المدنيين ممن تعرضوا لإصابات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المُسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت في الخليل. 

كما قامت مجموعة تابعة للجيش الإسرائيلي الجمعة الماضية، بالاشتباك مع عناصر دورية شرطة فلسطينية و مصادرة الأسلحة التي كانت بحوزتهم بالقرب من مدينة رام الله .

  وحسب الجيش الإسرائيلي كانت إحدى المجموعات التابعة له تقوم بعملية سرية في منطقة البيرة في رام الله، لتلاقي عند انتهائها دورية شرطة فلسطينية.

وتحجج الجيش الإسرائيلي بكون دورية الشرطة تحمل السلاح، وهو على حسب زعمه أمر ممنوع، مما دفع الأمن الإسرائيلي إلى مواجهات مع الدورية الفلسطينية ومصادرة الأسلحة واعتقال أفراد من الدورية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.