الأردن يسجل 64 إصابة جديدة بكورونا.. وحظر تجول بالعاصمة والزرقاء

الأردن يسجل 64 إصابة جديدة بكورونا.. وحظر تجول بالعاصمة والزرقاء
0

أعلنت وزارة الصحة في الأردن مساء اليوم الأربعاء، عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة إلى 2161 حالة، وذلك بعد تسجيل 64 حالة جديدة بالمرض.

وبحسب موقع رؤيا الإخباري، قال الدكتور سعد جابر وزير الصحة الأردني، في حديثه عن آخر مستجدات الحالة الوبائية لفيروس كورونا في الأردن : إنه بين الإصابات الجديدة 51 حالة محلية، فيما 13 حالة لوافدين من الخارج بعدد حالات: (1 من الكويت، 5 من فلسطين، 6 من الولايات المتحدة الأمريكية، 1 من العراق).

وأشار جابر، إلى أن العاصمة عمان النصيب الأكبر من الإصابات الجديدة بعدد 26 حالة (19 مخالطة و7 حالات تحت الاستقصاء)، فيما سجلت الزرقاء 17 حالات لمخالطين، و4 حالات في مأدبا مخالطة، وحالتان في البلقاء مخالطة، وحالة في جرش مخالطة، وحالة في العقبة تحت الاستقصاء.

كما أكّد وزير الصحة الأردني وصول حالات الشفاء إلى 1727 حالة في الأردن وذلك بعد تسجيل 46 حالة تعافٍ جديدة من فيروس كورونا.

فرض حظر التجول في الأردن

جددت الحكومة الأردنية اليوم الأربعاء، إعلانها فرض حظر التجول الشامل في محافظتي عمان والزرقاء، وذلك خلال يوم الجمعة بشكل كامل، يبدأ من الساعة 11 مساء غد الخميس 3 سيبتمبر/ أيلول، ولمدة 24 ساعة.

جاء ذلك خلال إيجاز صحفي لوزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الأربعاء، الذي أعلن تطبيق حظر تام للتجوال طوال يوم الجمعة 4 سيبتمبر/ أيلول، في محافظتي العاصمة عمان والزرقاء فقط، بسبب ارتفاع الإصابات في كلتا المحافظتين، مشيراً إلى أنه “لا يسمح لحملة التصاريح الإلكترونية خلالها بالخروج، باستثناء عدد محدود من القائمين على إدامة عمل بعض القطاعات والأنشطة الحيوية”.

وأضاف العضايلة، أنه “بعد انتهاء فترة حظر التجول الشامل في الزرقاء وعمان، في الساعة 11 من مساء يوم الجمعة، تبدأ فترة حظر التجول الجزئي الاعتيادية، التي يسمح لحملة التصاريح خلالها بالحركة، والتي تستمر حتى الساعة 6 من صباح يوم السبت”.

استئناف الرحلات الجوية من مطار الملكة علياء

كما كشف الوزير أمجد العضايلة خلال الإيجاز الصحفي اليوم، عن استئناف تسيير الرحلات الجوية المنتظمة عن طريق مطار الملكة علياء الدولي بدءً من 8 سبتمبر/ أيلول الجاري، مشدداً على أن “العودة للرحلات الجوية ستكون وفق ضوابط وشروط تضمن السلامة العامة والوقاية والاحتراز، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.