الأردن .. عشرات الوفيات وآلاف الإصابات بفيروس كورونا

71 وفاة و4469 إصابة في الأردن/ ميدل إيست أونلاين
0

أصدرت وزارة الصحة الأردنية، بياناً بشأن الموقف الوبائي كورونا في الأردن ، ليوم الجمعة، مؤكدةً تسجيل عشرات الوفيات وآلاف الإصابات الجديدة بالمرض.

وسجل الأردن وفقاً لبيان رئاسة الوزراء ووزارة الصحة، 4469 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، كلها محلية، ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي في المملكة إلى 136 ألف و555 حالة.

وأتت معظم الإصابات في العاصمة الأردنية عمان، التي سجلت (2084) إصابة، و(1109) في محافظة إربد، منها (319) في الرمثا، و(142) في محافظة الزرقاء، (100) في محافظة البلقاء، (59) في محافظة عجلون، (121) في محافظة الكرك، (42) في الطفيلة، (494) في محافظة جرش، (7) في محافظة العقبة، (224) في محافظة المفرق، (84) في محافظة مأدبا، (3) في محافظة معان، منها (1) في البترا.

كما ارتفع مجموع الوفيات في الأردن إلى 1,618 حالة، وذلك بعد تسجيل 71 وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

Image

إصابات كورونا قد تزيد بسبب الانتخابات

وعلى صعيد متصل، أفاد عضو لجنة مكافحة الأوبئة في الأردن الدكتور بسام حجاوي، يوم الخميس الماضي، أن الإنتخابات قد ترفع اصابات كورونا اليومية الى 8 آلاف في اليوم.

وقال عضو لجنة مكافحة الأوبئة:” أن التجمعات التي صاحبت النتائج الأولية للانتخابات ستزيد من إصابات فيروس كورونا إلى 7-8 الاف، مشيرا إلى أن التهافت على الأسواق والمخابز قبيل الحظر كان غير مبرر”.

ونوه حجاوي بأن:” قلة مشاركة كبار السن في الانتخابات كانت لصالح الوضع الوبائي، الأمر الذي يشير إلى أن تزايد الإصابات جراء التجمعات لن تنعكس على الوفيات”.

وفي السياق، بدأت الأردن بعملية فرز الأصوات في 23 دائرة انتخابية لتحديد الفائزين في عضوية مجلس النواب الـ19، كما وسيتم إعلان الفائزين عقب مصادقة مجلس مفوضي الهيئة عليها.

يذكر أن الإصابات المتزايدة في الأردن أرهقت القطاع الصحي واستنزفت طاقة المستشفيات الاستيعابية، لاسيما مع تزايد الإصابات بين صفوف الكوادر الطبية التي تعمل كخط دفاع أولي ضد انتشار جائحة كورونا .

وبالرغم من تمكن الأردن من استيعاب الجائحة في فصلي الصيف والربيع فقد بدأت الحالات تتزايد مع بداية سبتمبر، فبات يسجل يومياً أعداد مرتفعة بحالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا المستجد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.