الأردن يستضيف الإجتماع الوزاري الثالث لمبادرة ستوكهولم︎

0

أصدرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، بياناً تفيد فيه بأن الأردن سيستضيف اليوم الأربعاء، الاجتماع الوزاري الثالث لمبادرة ستوكهولم لنزع السلاح النووي ومعاهدة عدم الانتشار.

وأعلنت الخارجية أن الاجتماع سيكون عبر آلية الاتصال المرئي، وسيشارك فيه كل من “وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس، ووزيرة خارجية السويد آن ليندا، ووزراء خارجية وكبار المسؤولين من الدول الأعضاء في المبادرة، المكونة من الأرجنتين، كندا، إثيوبيا، فنلندا، ألمانيا، إندونيسيا، اليابان، الأردن، كازاخستان، هولندا، نيوزيلندا، النرويج، جمهورية كوريا، إسبانيا، السويد، إضافة الى سويسرا”.

وسينضم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في الاجتماع وذلك من خلال كلمة رئيسية تلبية لدعوة موجهة من الرئاسة المشتركة للاجتماع.

وسيعقد عقب الاجتماع مؤتمر صحفي مشترك لوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ونظيريه الألماني هايكو ماس، ووزيرة خارجية السويد آن ليندا، وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

أعلنت وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية ، اليوم ، عن توقيع اتفاقية قرض مع بنك الاستثمار الأوروبي لدعم قطاع الرعاية الصحية .

حيث قالت الوزارة في بيان نقلته قناة المملكة أن “هذا التمويل يهدف إلى المساهمة في جهود مواجهة تداعيات جائحة كورونا من خلال تلبية احتياجات وزارة الصحة في المرحلة الحالية لشراء لقاحات ضد فيروس كوفيد-19 ” .

بالإضافة إلى شراء ” معدات الوقاية الشخصية، وأجهزة إسعاف لوزارة الصحة ومعدات لغايات استخدامها من قبل فرق التقصــي الوبائي، وفي إطار الاستجابة للاحتياجات المتعلقة بمواجهة هذه الجائحة، وللحد من انتشار هذا الفيروس وأثره على القطاع الصحي” .

وكان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار في وقت سابق قد أقر على قرض بقيمة 4.5 مليون دولار سيقدمه للأردن .

وأعلن  البنك في بيان عن ”  تقديمه قرضا بقيمة 4.5 مليون دولار، ومنحة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 487 ألف دولار، لدعم أعمال توسعة شبكة الألياف الضوئية في عدة مناطق في العاصمة عمّان” .

كما أضاف أن “القرض الجديد والمنحة جرى تقديمهم لدعم إحدى الشركات العاملة في قطاع الاتصالات في الأردن لتوفير نطاق عريض أكثر بأسعار معقولة لمناطق غير مخدومة بشبكة الألياف الضوئية “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.