الأردن يعلن الموقف الوبائي لكورونا ويؤكد تسجيل إصابات جديدة

الأردن يسجل 68 إصابة بفيروس كورونا/ الحرة
0

كشفت وزارة الصحة الأردنية مساء اليوم الجمعة، عن الموقف الوبائي في الأردن ، مؤكدةً ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة إلى 2301 حالة، وذلك بعد تسجيل 68 إصابة جديدة بفيروس كوفيد-19.

وبحسب موقع رؤيا الإخباري، أشارت الوزارة، إلى أنه بين الإصابات الجديدة 55 حالة محلية، فيما 13 حالة لوافدين من خارج الأردن .

ووفقاً لإعلان الوزارة، سجلت العاصمة عمان 38 حالة مخالطة لمصابين سابقين، و8 حالات في محافظة الزرقاء، مخالطة لمصابين سابقين، و3 حالات مخالطة لمصابين سابقين في البلقاء، و6 حالات في محافظة إربد، مخالطة لمصابين سابقين.

وأشارت الوزارة، إلى تسجيل 28 حالة شفاء من فيروس كورونا في عموم الأردن ، لافتة إلى أنها أجرت 11875 فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات 873205 فحوصات.

فرض حظر التجول في الأردن

وأعلنت الحكومة الأردنية يوم الأربعاء الماضي، عن فرض حظر التجول الشامل في محافظتي عمان والزرقاء، وذلك خلال اليوم الجمعة 4 أيلول/ سيبتمبر بشكل كامل، يبدأ من الساعة 11 مساء أمس الخميس، ويستمر لمدة 24 ساعة.

جاء ذلك خلال إيجاز صحفي لوزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الذي أعلن تطبيق حظر تام للتجوال طوال يوم الجمعة 4 سيبتمبر/ أيلول، في محافظتي العاصمة عمان والزرقاء فقط، بسبب ارتفاع الإصابات في كلتا المحافظتين، مشيراً إلى أنه “لا يسمح لحملة التصاريح الإلكترونية خلالها بالخروج، باستثناء عدد محدود من القائمين على إدامة عمل بعض القطاعات والأنشطة الحيوية”.

وأضاف العضايلة، أنه “بعد انتهاء فترة حظر التجول الشامل في الزرقاء وعمان، في الساعة 11 من مساء اليوم الجمعة، تبدأ فترة حظر التجول الجزئي الاعتيادية، التي يسمح لحملة التصاريح خلالها بالحركة، والتي تستمر حتى الساعة 6 من صباح يمو غد السبت”.

استئناف الرحلات الجوية من مطار الملكة علياء

كما كشف الوزير أمجد العضايلة خلال الإيجاز الصحفي، عن استئناف تسيير الرحلات الجوية المنتظمة عن طريق مطار الملكة علياء الدولي بدءً من 8 سبتمبر/ أيلول الجاري، مشدداً على أن “العودة للرحلات الجوية ستكون وفق ضوابط وشروط تضمن السلامة العامة والوقاية والاحتراز، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.