الأردن يكسر حاجز 100 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة لأول مرة

الأردن
0

أعلنت الأردن بشكل رسمي اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 2478 حالة بعد تسجيل 103 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وارتفاع عدد الوفيات إلى 17 حالة بعد تسجيل حالتي وفاة جديدة.

وكشفت الأردن اليوم الثلاثاء، عن خروج 68 شخص من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والتأكيد من شفاءهم التام من خطر فيروس كورونا المستجد صحيفة الشروق.

وكشفت وزارة الصحة الأردنية اليوم الثلاثاء، بأن 4 إصابات قد سجلت فى فنادق الحجر، و57 حالة محلية في عمان، و25 حالة محلية في الكرك، و5 حالات في البلقاء، وحالتان في إربد، و7 حالات في الزرقاء، كما سجلت 3 حالات محلية في جرش.

ويذكر بأن البلاد تشهد ارتفاع ملحوظ فى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد وسجلت اليوم أكثر من 100 حالة لأول مرة منذ دخول جائحة إلى المملكة.

وأغلقت وكالة الغوث الدولية في الأردن يوم السبت، بمدرسة إناث مخيم عمان الإعدادية الأولى والثانية، لمدة أسبوعين بدءً من يوم غد الأحد 6 أيلول/ سيبتمبر، وذلك على خلفية إصابة معلمة تعمل بالمدرسة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، بحسب موقع رؤيا الإخباري.

إصابة طالبة بفيروس كورونا في العاصمة الأردنية

وعلى صعيد متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم في الأردن يوم السبت 22 أغسطس/ آب الشهر الماضي، عن تسجيل إصابة بفيروس كورونا المستجد، تعود لإحدى الطالبات في مدرسة من المدارس المهنية في العاصمة الأردنية عمان.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم الأردنية، أن إصابة الطالبة تم الإعلان عنها يوم الأربعاء 19 أغسطس/ آب، مؤكدةً أن “فرق التقصي الوبائي أخذت عينات لـــ17 طالبة مخالطات للمصابة”.

كما أشارت الوزارة كذلك، إلى أنه تم تطبيق البرتوكول الصحي الذي يجري اتباعه من خلال تعطيل الطالبات واخضاعهن لحجر منزلي لمدة 14 يوماً، وتعقيم المدرسة، لافتة إلى أن ” الطالبات يذهبون للمدرسة في إطار التدريب العملي لطلبة المدارس المهنية في مختلف مناطق الأردن “.

كما وأعلنت السلطات الصحية الأردنية، يوم السبت، عن تغيرات خطيره إصابة عدد من مرضى فيروس كورونا، حيث تطور المرض ليصابوا بالفشل الكلوي في ظاهره غير مفهومه حتى الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.