السيسي يوجه بإستكمال الجسر الجوي الإنساني لمساعدة الشعب السوداني

السيسي
0

وجه عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية اليوم الثلاثاء، بإستكمال جميع أعمال الجسر الجوي المربوط بين السودان ومصر فى إطار تقديم الدعم إلى الشعب السوداني وحكومته بعد كارثة الفيضانات والسيول التي ضربت البلاد بحسب اليوم السابع.

وتصل مساء اليوم إلى مطار الخرطوم الدولي وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد بتوجيهات من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للوقوف على الأوضاع الصحية التي خلفتها الفيضانات والسيول التي ضربت السودان.

مياه النيل تدخل منطقة اللاماب

دخلت مياه النيل فى السودان يوم الخميس، منطقة اللاماب وسط مناشدات من المواطنين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة الإسراع والتدخل بواسطة الجهات الحكومية ومنظمات الدفاع المدني ومد سكان المنطقة بالحواجز بسبب دخول المياه إلى وسط الأحياء بحسب باج نيوز.

أعلنت وزارة الداخلية السودانية في بيان رسمي لها يوم الخميس، عن تسريب لمياه النيل الأزرق، في مدينة سنجة بولاية سنار، كما وبدأت عربات الدفاع المدني بإخلاء السكان ومعالجة التسريب، وذلك بالتعاون مع السلطات المحلية والمجتمعية.

وأشارت الداخلية في بيانها انه تم رصد زيادة في منسوب مياه النيل الأزرق بلغت (٥ سم) بمدينة ود مدني صباح يوم”الخميس” مقارنة بالأمس، تبعها تسريب مياه النيل بمنطقتي النوبة والجديدة عمران، يجرى اتخاذ التدابير اللازمة.

من جانبه، وجه والي سنار الماحي سليمان، المواطنين ومُستخدمي طرق المرور السريع وقاطني المناطق المكشوفة بأخذ التدابير اللأزمة والابتعاد عن مجاري المياه والانهار والخيران للمحافظة على الأرواح والممتلكات.

أعلنت سلطات ولاية النيل الأزرق جنوب السودان يوم الأربعاء، عن انهيار كبري “سوبا” الرابط مابين شمال وجنوب مدينة الروصيرص على “خور برنق”، جراء الفيضانات الناجمة عن ارتفاع منسوب مياه النيل.

وأشارت السلطات الى ان انهيار الكبري تسبب في حالة من الذعر والهلع وسط المواطنين أثناء عبورهم، ولم تسجلواي إصابات جراء الانهيار او وقوع ضحايا ، كما دعت السلطات إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مكان الخطر.

وأعلنت جمهورية مصر العربية اليوم الأحد، عن البدء فى حملة حشد ضخمة لتقديم مساعدات الإغاثة إلى السودان بعد أن ضربتها السيول والفيضانات والتي خلفت اكثر من 100 وفاة وشردت الكثير من العائلات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.