الأردن يمدد ساعات حظر التجول و تعزل 19 مبنى سكني

0

أقرت حكومة الأردن ، مساء السبت، عن تمديد ساعات حظر التجول في جميع المحافظات، على خلفية ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الأيام الماضية.

وأعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة إنه تقرر ”تمديد ساعات حظر التجول في جميع المحافظات، اعتبارًا من يوم الثلاثاء، بحيث يبدأ الحظر الساعة العاشرة مساء للمنشآت والساعة الحادية عشرة للمواطنين وحتى السادسة صباحًا “.

كما قررت الحكومة تعليق قداس يوم الأحد، في كنائس العاصمة ومحافظة الزرقاء، بعد تسجيل 17 إصابة بين مصلين في كنيسة بمنطقة الأشرفية شرق عمان.

وأضاف الوزير الأردني إلى أن “النية تتجه نحو حظر شامل الجمعة المقبلة (28 أغسطس)، في عمان والزرقاء، وأي محافظة تسجل إصابات مرتفعة.

هذا بجانب ما قاله محافظ عمان، سعد الشهاب، عن عزل 19 مبنى سكنيا في العاصمة الأردنية بعد اكتشاف إصابات جديدة بفيروس كورونا فيها بحسب ما جاء على روسيا اليوم.

وأشار أن عدد البنايات المعزولة في العاصمة نتيجة إصابات كورونا حتى الآن تبلغ 63 بناية، مأكداً على أنه يتم التعامل مع البنايات وتعقيمها لمنع انتشار العدوى وفقا للبروتوكول الصحي المعتمد.

وقال العضايلة إن الإجراءات، التي تم تحديدها، تأتي استجابة للتطورات “المقلقة” بأعداد الإصابات.

كما أوضح العضايلة أن العزل المفروض على لواء الرمثا، شمالي البلاد، منذ الإثنين الماضي، سيتم رفعه الثلاثاء، حال استمر استقرار الوضع الوبائي فيه.

الأردن يسجل ارتفاعاً بإصابات كورونا

يتواصل تسجيل الحالات الجديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، في الأردن على نحو ملحوظ مما يثير مخاوف السلطات من نفشي جديد للوباء في محافظات المملكة الهاشمية.

أغلب الإصابات محلية

أعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم الخميس، عن تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، من بينها 14 حالة محلية في محافظات المملكة.

 وأوضح الدكتور سعد جابر وزير الصحة الأردني، في تصريح صحفي، الخميس، بحسب موقع رؤيا الإخباري، أن الإصابات الجديدة تعود لسائقين أردنيين في العمري، فيما حالة واحدة في إربد تحت الاستقصاء، بينما سجلت العاصمة عمان 10 حالات، 9 منها لمخالطين، وحالة واحدة تحت الاستقصاء، كما سجلت عجلون حالة واحدة مخالطة، وكذلك حالتين في محافظة الزرقاء مخالطة لحالة مؤكدة. 

فيما أشار جابر، إلى أن شخص يحمل الفيروس، عمره 17 عاماً، خالط 170 شخصاً، وزار 35 موقع في مناطق مختلفة من البلاد.

الأردن سيبقى مضطرباً حتى اكتشاف اللقاح

كما شدد وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر على أن الأردن سيبقى يعيش حالة من الاضطراب ولن تعود الحياة لطبيعتها بنسبة 100% حتى اكتشاف لقاح لوباء كورونا كوفيد-19.

العاهل الأردني يوجه باحتواء “كورونا”

قال ملك الأردن عبدالله الثاني، خلال ترؤسه اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني اليوم: إنه يجب بذل أقصى سرعة في اتخاذ القرارات والإجراءات المدروسة والكفيلة بالحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة، وبما يسهم في الحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم”.

كما أكّد الملك الأردني على ضرورة تطوير ومراجعة مصفوفة الإجراءات بشكل مستمر، والاستجابة الفورية والفعالة، بما يضمن التعامل مع الوضع الوبائي وإعادة احتوائه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.