الأسد : البعض يحاول حرف اللجنة الدستورية عن مهامها

الأسد : البعض يحاول حرف اللجنة الدستورية عن مهامها
1

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الاثنين، كبير مساعدي وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية علي اصغر خاجي تناول فيها الجانبان القضايا التي تهم البلدين.

اجتماع اللجنة الدستورية السورية

وجاء في بيان أصدرته رئاسة الجمهورية العربية السورية أن “اللقاء الذي جمع الأسد وخاجي تناول آخر مستجدات الأوضاع في سورية، وتطورات المسار السياسي مع اقتراب موعد اجتماعات لجنة مناقشة الدستور في جنيف، وكان هناك توافق في الآراء ووجهات النظر بين الجانبين، حيث أكد الرئيس الأسد أن سورية ماضية في هذا المسار رغم محاولات البعض حرف اللجنة عن مهامها وغايات تشكيلها، والسعي لتغيير آليات عملها”.

يذكر أن مبعوث الأمين العام الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، قد اعلن عن عقد الدورة الثالثة للجنة الدستورية ، بقيادة وملكية سورية، في 24 آب/أغسطس المقبل، في جنيف.

العقوبات على سوريا

واضاف البيان أن “الجانبين بحثا سبل تعزيز التعاون بين البلدين لمواجهة الحصار الذي تفرضه الولايات المتحدة وحلفاؤها ضد سورية، والخيارات الممكنة للتعامل معه ومع آثاره بمساعدة الدول الصديقة والحليفة وكل من يرفض ممارسات القرصنة التي تتبعها الولايات المتحدة تحت أسماء وعناوين زائفة لخنق الشعب السوري”.

انتخابات مجلس الشعب السوري

و اردف البيان ان “الجانب الإيراني هنأ خلال اللقاء سورية شعبا وقيادة بإنجاز الانتخابات البرلمانية الأخيرة، حيث أكد رئيس الوفد الإيراني أن إجراء هذه الانتخابات في هذا الوقت دليل على تمسك الشعب السوري بأرضه ودولته، وحرصه على المشاركة بالاستحقاقات الدستورية الهامة رغم كل الظروف التي يمر بها”.

وشدد الجانب الإيراني بحسب البيان على أهمية تعميق مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين لمواجهة هذا الحصار.

وكان وزير الخارجية وليد المعلم اجتمع مع كبير مساعدي وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية قبل اجتماعه بالرئيس السوري.

حيث بحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، مؤكدين ارتياحهما للتطور المستمر والمتسارع في علاقاتهما الإستراتيجية في مختلف المجالات، وبالشكل الذي يعزز قدرات شعبي البلدين على مواجهة التحديات المشتركة التي تواجههما من خلال تبادل الخبرات والإمكانيات، وبما يمكنهما من تجاوز الصعوبات التي تفرضها مواجهة وباء كورونا، وتداعيات الإرهاب الاقتصادي الذي تمارسه الولايات المتحدة وحلفاؤها عليهما.

تعليق 1
  1. […] الأسد : البعض يحاول حرف اللجنة الدستورية عن مهامها […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.