الأسد يلقي كلمة في الاجتماع الدوري الموسع الذي تعقده وزارة الأوقاف

الرئيس بشار الأسد
0

توجه الرئيس السوري بشار الأسد مساء اليوم الاثنين، بكلمة للمجتمع السوري خلال مشاركته في الاجتماع الدوري الموسع الذي تعقده وزارة الأوقاف.

وتطرق الأسد في كلمته التي بثت على الهواء مباشرة من مسجد العثمان في دمشق، الى مجموعة من المفاهيم الدينية التي يبنى عليها المجتمع السوري، مشيرا الى ما يحدد قدرة المجتمعات على مواجهة العواصف الهدامة منوها الى عوامل الاستقرار وضرورة تحصينها من الاختراقات الفكرية. بحسب صفحة رئاسة الجمهورية العربية السورية.

وأوضح الأسد أن القضايا الفكرية هي قضايا مزمنة وما قد يكسبه المجتمع في القضايا الفكرية قد يكون من الصعب التخلص منه وما قد يخسره من الصعب استعادته. على حد تعبيره.

وأشار الأسد أن قياس تمسك المجتمع بالدين يكون من خلال قياس أخلاق المجتمع وسلوك أبناءه.

مؤكدا أن الرسول محمد، هو القدوة ولا يجوز للمسلمين أن يتبعوا الرسول في العقيدة ويخالفوه في السلوك.

ونوه الأسد الى دور المؤسسة الدينية الهام في الحرب التي تعرضت لها سوريا، ودورها الرديف في مساندة الجيش العربي السوري في درئها للفتنة التي تعرض لها المجتمع السوري من خلال استخدام أعداء سوريا لشتى انواع الفتاوي والمصطلحات الدينية لاحداث شرخ في المجتمع، مؤكدا على صحة النهج الذي تسير عليه هذه المؤسسة.

وأكد الاسد في نهاية خطابه على واجب المؤسسة الدينية و وزارة الأوقاف في الحفاظ على بلاد الشام والأرض المباركة التي أحبها نبي الإسلام محمد.

وزارة الأوقاف تنعى مفتي دمشق عدنان الأفيوني

توفي الشيخ محمد عدنان الأفيوني مفتي دمشق وريفها، وذلك بعد تأثره بإصابته نتيجة استهداف سيارته بعبوة ناسفة في بلدة قدسيا في ريف العاصمة.

وأفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) بـ “استشهاد الشيخ محمد عدنان الأفيوني مفتي دمشق وريفها إثر إصابته بتفجير عبوة ناسفة في بلدة قدسيا بريف دمشق”.

وأصدرت وزارة الأوقاف السورية بيان نعت فيه الشيخ المفتي بقولها: “ارتقى شهيداً إثر استهداف سيارته في قدسيا بتفجير إرهابي غادر نتيجة عبوة ناسفة مزروعة في سيارته”.

يذكر أن مفتي دمشق وريفها الشيخ محمد عدنان الأفيوني مواليد 1954، في العاصمة السورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.