الأمة يُطالب بحل لجنة إزالة التمكين

مبارك الفاضل مصدر الصورة/ حكايات
0

قال حزب الأمة الأصل برئاسة مبارك الفاضل، منتقداً لجنة إزالة التمكين، حيث قال أنها غير مختصة بملاحقة المتورطين في الاعتداء على المال العام ومرتكبي الجرائم ضد الدولة. 

كما طالب الأمة برئاسة مبارك الفاضل، بحل لجنة إزالة التمكين، ومراجعة قراراتها، وتكوين مفوضية مكافحة الفساد، بحسب  ما جاء في “حكايات”.

موضحاً أن التحقيق وملاحقة الأفراد المتورطين في الاعتداء على المال العام والخاص من صميم عمل الشرطة والنيابة.

كما أوضح الأمة أن لجنة إزالة التمكين لا تمتلك أي اختصاص في ملاحقة هؤلاء، لأن الاختصاص ينعقد لها بحكم قانونها بتفكيك نظام الثلاثين من يونيو 89.

داعياً إلى ضرورة تكوين مفوضية مكافحة ومحاربة الفساد، على تكون بسلطات واضحة، بتعيين قضاة ووكلاء نيابة ومحامون ضمن عضويتها

وفي سياق آخر، قامت لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال من “الإنقاذ”، بفتح بلاغ في مواجهة، كابتن منتخب السودان السابق، هيثم مصطفى كرار.

وبحسب مصادر فإن لجنة إزالة التمكين دونت بلاغاً بتهمة في هيثم مصطفى “البرنس”، بتهمة إعاقة وإثارة روح الكراهية، وفقاً لـ“الانتباهه أون لاين”.

وذلك بعد انتقاده لعمل اللجنة عبر برنامجه الجديد “ملعب البرنس” على اليوتيوب.

وفي السياق تلقت لجنة إزالة التمكين في السودان، معلومات تفيد بأن هناك قيادات بارزة من حزب المؤتمر الوطني المحلول، تنشط في أحداث النهب والتخريب التي تحدث في عدد من الولايات السودانية.

وبحسب مصدر من لجنة إزالة التمكين، سيتم القبض عليهم على خلفية القرار الذي أصدرته اللجنة، وفقاً لما أورد أخبار السودان”.

وذكر المصدر أن اللواء أمن معاش، عمر نمر، معتمد محلية الخرطوم الأسبق، هو أحد الأسماء البارزة التي تعمل على إحداث الفوضى والتخريب التي تجري الآن.

الجدير بالذكر أن نهاية شهر ديسمبر الماضي، شهد إطلاق سراح 9 من المعتقليين السياسيين بالضمانة، ويذكر أن عمر نمر كان من ضمن هؤلاء الـ9.

ووفقاً للمصدر فإن اعتقال حسبو محمد عبد الرحمن، النائب الأسبق للمخلوع، ونجله، سببه تمويلهم لأعمال الفوضى التي تشهدها عدد من الولايات.

كما أشار المصدر إلى أن السلطات اعتقلت الصحفي المحسوب على نظام الانقاذ، حسين خوجلي، بسبب بلاغ يتعلق بمواد نشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.