الأمن الليبي ينشر صورا لمنفذ اغتيال الحقوقية “حنان البرعصي”

الحقوقية حنان البرعصي مصدر الصورة بوابة الوسط
0

نشر الأمن الليبي “إدارة البحث الجنائي” بمدينة بنغازي الليبية، صورا من كاميرا المراقبة لمنفذ اغتيال الحقوقية حنان البرعصي في مدينة بنغازي.

وطالبت الأمن الليبي كل من لديه معلومات أو قد يستطيع التعرف على الشخص المنشورة صورته، أن يتوجه فورا إلى الإدارة للإدلاء بمعلوماته.

كما ناشدت إدارة البحث الجنائي المختصين الذين يجيدون التعامل مع برامج التعرف على الوجوه محلياً ودولياً في التعاون معها لتحديد الجاني، وفقا لـ”العين الإخبارية”.

هذا وقد كشفت وسائل إعلام ليبية، الثلاثاء، عن اغتيال الناشطة الليبية المحامية حنان البرعصي ، على أيدي مسلحين في مدينة بنغازي شرق ليبيا .

وذكرت وسائل إعلام في ليبيا ، أن ثلاثة سيارات يستقلها مسلحون أطلقوا النار على الناشطة حنان البرعصي خلال خروجها من سيارتها في شارع عشرين في مدينة بنغازي الليبية.

وقد جرى نقل جثمان الناشطة إلى مستشفى الجلاء في بنغازي ، بحسب وسائل إعلامية ليبية.

وكانت قد قالت حنان البرعصي في وقت سابق، إن “ابنتها تعرضت لمحاولة اغتيال في بنغازي”.

كما أنها كشفت قبل أسابيع، عن تعرضها لمحاولة اغتيال على يد مسؤول أمني، لم تذكر اسمه.

ويُعرف عن الناشطة حنان البرعصي ، مواقفها المؤيدة للمشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، بحسب موقع روسيا اليوم.

كما ويُعرف عن البرعصي، مواقفها المناهضة للفساد والفاسدين، وتتهم المسؤوليين بالفساد والثراء غير المشروع.

وفي المقابل قال المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن المشير خليفة حفتر ، يدين بشدة حادثة اغتيال الناشطة الحقوقية حنان البرعصي في مدينة بنغازي.

وأكّد المسماري، في بيان علىفيسبوك، أن المشير حفتر عقد اجتماعاً مطولاً مع رئيس الأركان العامة رئيس اللجنة الأمنية العليا بنغازي الفريق عبدالرازق الناظوري، ووزير الداخلية بالحكومة الموقتة إبراهيم بوشناف.

وشدد حفتر خلال الاجتماع على “ضرورة تكثيف الجهود للقبض على الجناة والضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن والمواطن”.

كما وأكّد المشير حفتر على أن “كافة الإمكانيات المطلوبة لإنجاز ذلك سوف توضع تحت تصرف الأجهزة الأمنية”.

وقال حفتر : إنه “لا يوجد أحد فوق القانون أو يدعي أن لديه نفوذاً يمكّنه من القيام بتجاوزات، فكل من يأتي بجرم يهدد أمن الوطن والمواطن يجب القبض عليه ومحاسبته”.

هذا وتقدم حفتر إلى ذوي الناشطة الراحلة حنان البرعصي بخالص العزاء والمواساة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.