الأمن اليمني يضبط كمية كبيرة من المخدرات في ميناء عدن

0

ضبط الأمن اليمني بإشراف أحمد حامد لملس ،محافظ العاصمة اليمنية المؤقتة، عدن، يوم أمس الأربعاء، كمية كبيرة من المخدرات في ميناء المدينة مؤخرا ،حيث قام الأمن بإتلاف كل الكمية المضبوطه.

وأكد الأمن اليمني ان كمية المخدرات المتلفة بلغ 250 كيلوغراما من مادة الكوكايين، تم ضبطها على متن السفينة “mcs هاينة”، وكانت مخفية وسط شحنة من أكياس السكر.

من جانبه قال محافظ عدن إن “اللجنة الأمنية قامت بعملية تحر ومتابعة، وبتوجيهات النائب العام والنيابة الجزائية التخصصية، تم اتخاذ قرار الإتلاف وتنفيذه بحضور كافة الجهات الأمنية والقضائية والتحالف العربي ممثلا بقوات الواجب السعودية”.

وأردف المحافظ: “اليوم جرى إتلاف أكبر كمية مخدرات يتم ضبطها في عدن، وهذه رسالة تدل أن الأمور سارت في مسارها القانوني، حيث أن المعيار الأساسي والحقيقي لكل شيء هو القضاء”.

وأشرف علي عملية الإتلاف كل من قيادة قوات الواجب 802 السعودية التابعة للتحالف العربي، والعميد أبوبكر جبر، نائب مدير أمن عدن، وأدهم سعيد العولقي، رئيس النيابة الجزائية المتخصصة، والقاضي عارف النسي، رئيس الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة، بحسب موقع روسيا اليوم.

وفي سياق متصل ، صرّحت القوات المشتركة اليمنية يوم الأربعاء عن مقتل قيادي بارز من جماعة أنصار الله الحوثيين في الحديدة غرب اليمن .

و أوضح بيان المركز الإعلامي لألوية العمالقة أنه تم “تحقيق مدفعية القوات المشتركة لإصابات مباشرة في وكر للحوثيين أثناء كسر محاولة التسلل”، مضيفاً أن التصدي “أسفر عن مصرع القيادي الحملي وعدد من مرافقيه”.

هذا و جاء في بيان المركز الإعلامي لألوية العمالقة أن ” القيادي محمد يحيى الحملي المكنى (أبو أحمد) شارك في قيادة محاولة تسلل في جبهة الساحل الغربي انتهت بالفشل ومقتل وإصابة عدد من منفذيها”.

وقال البيان: “يعد الحملي من القيادات البارزة التي عملت في صفوف الحوثيين منذ حروب صعدة الست”، إذ “يتولى شقيقه الأصغر (هاشم) منصب أركان حرب القوات الخاصة التابعة للجماعة”.

في حين تجري مواجهات بين القوات اليمنية والحوثيين في منطقة الحديدة غرب اليمن وأسفرت عن مقتل مسلحين من الحوثيين وبينهم قيادي بارز لجماعة أنصار الله.

حيث رصدت ألوية العمالقة التابعة للقوات المشتركة محاولة تسلل لعناصر مسلحة من الحوثيين في الحديدة.

وقامت عناصر اللواء السادس عمالقة بالاشتباك مع المتسللين وأدت إلى مقتل مسلحين من الحوثيين بينهم قائد المجموعة وعددهم 6

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.