الأوقاف المصرية: شروط لإقامة صلاة التراويح رمضان المقبل

0

أعلن وكيل وزارة الأوقاف المصرية لشؤون المساجد، الشيخ نوح العيسوي، أن صلاة القيام في شهر رمضان المقبل ستقام وفق الضوابط الاحترازية في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة.

وكشف وكيل الأوقاف المصرية، أن وزارته إشترطت لإقامة صلاة التراويح عدة اشتراطات أهمها الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات الاحترازية، ومراعاة مسافات التباعد المجتمعي، وعدم إقامة أي موائد للإفطار الجماعي.

كما أكد المسؤول المصري، أن من أهم الشروط عدم السماح بالاعتكاف داخل المساجد، وعدم السماح بفتح الأضرحة أو دورات المياه أو دور المناسبات، وتكثيف عمليات النظافة والتعقيم بصورة مستمرة.

وقال العيسوي:”أن من خاف من التجمع في مثل هذه الحالة، وصلي التراويح في بيته فلا حرج عليه مطلقا، و أن ذلك مستحب في ظل هذه الظروف”، وفقاً لما ذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.

وفي السياق، كشفت وزارة الصحة المصرية في تقريرها الوبائي اليومي عن تسجيل 46 حالة وفاة 589 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية .

ووفقاً لموقع روسيا اليوم قال المتحدث باسم الوزارة ، خالد مجاهد ،أنه “تم تسجيل 589 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ليصبح إجمالي عدد الإصابات التي تم تسجيلها في مصر إلى 180640 إصابة “.

كما أشار إلى أن “وزارة الصحة رصدت خلال اليوم الماضي 46 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس، لتصل حصيلة ضحايا الجائحة في البلاد إلى مستوى 10541 شخصا”.

هذا وقد منحت هيئة الدواء المصرية، الترخيص الطارئ لاستخدام لقاحي “سبوتنيك V”، و “أسترازينيكا / AZD 1222″، ضمن خطة التلقيح ضد فيروس كورونا.

ومن جانبة، رئيس الإدارة المركزية في هيئة الدواء المصرية،الدكتور محمود يس، إن “الهيئة رخصت الاستخدام الطارئ للقاحي “سبوتنيك V”  و”استرازينيكا / AZD 1222″ المستورد من كوريا الجنوبية، بعد مرورهما بعمليات التقييم اللازمة بإدارات ومعامل هيئة الدواء، طبقا للقواعد العالمية والمحلية المتبعة للتأكد من أمان وجودة وفاعلية اللقاح”.

وأكمل يس، أنه “بعد ترخيص هذين اللقاحين فقد بلغ عدد اللقاحات الحاصلة على رخصة الاستخدام الطارئ من هيئة الدواء المصرية أربعة لقاحات، وذلك بعد أن تم منح الترخيص الطارئ سابقا للقاحي “سينوفارم” و”كوفيشيلد/أسترازينيكا”، وأن هيئة الدواء تعكف حالياً على دراسة وتقييم باقي اللقاحات، وذلك حسب صحيفة “أخبار اليوم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.